محافظُ عمران يدشّـن مخيمَ النور الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء بمستشفى 22 مايو

يهدفُ المخيم إلى إجراء أكثر من 1500 معاينة و200 عملية جراحية:

 

المسيرة: عمران:

دشّـن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، ومعه وكيل المحافظة محمد المتوكل، أمس الثلاثاء، مخيم النور الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمستشفى 22 مايو المركزي التعليمي.

ويهدف المخيم الذي تنفذه جمعية النبراس الطبية بتمويل من منظمة الأيادي النقية، وبالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة، على مدى أربعة أَيَّـام، إلى إجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من ألف و500 حالة من الفقراء والمعوزين، بالإضافة إلى إجراء 200عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية مجاناً.

وفي التدشين، أكّـد المحافظ جعمان والوكيل المتوكل أهميّة المخيمات الطبية في تخفيف معاناة المرضى المحتاجين الذين تحول أوضاعهم الصعبة دون التداوي والعلاج، مشيدين بأنشطة جمعية النبراس وحرصها على التخفيف من معاناة المحتاجين لا سيَّما في ظل الحصار الجائر.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي، إلى أهميّة المخيم في التخفيف من معاناة مرضى العيون والفقراء الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وثمنا دور الجمعية في إقامة مثل هذه المخيَّمات المجانية لإجراء المعاينة والعمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

من جهته أوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور عبدالحق الأشول، أن المعاينة والفحوصات المجانية للمستهدفين ستتم في اليومين الأول والثاني بينما إجراء العمليات في اليومين الأخيرين.

وأشَارَ إلى أن تنفيذ المخيم يأتي في إطار العديد من المشاريع التي تنفذها الجمعية بالشراكة مع الجهات المعنية، للتخفيف من معاناة مرضى العيون في مختلف المحافظات، داعياً كافة الجهات ورجال المال والأعمال إلى التفاعل والإسهام في دعم الأنشطة الطبية المجانية التي تنفذها الجمعية للفقراء والمحتاجين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com