رئيسُ الوزراء يناقشُ احتياجات محافظة لحج من المشاريع الخدمية والتنموية

 

المسيرة: صنعاء:

أبدى رئيسُ مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، استعداد الحكومة لتلبية احتياجات محافظة لحج من المشاريع الخدمية والتنموية، مؤكّـداً أن الحكومة ستعمل على توفيرها وفقاً للأولويات والإمْكَانات المتاحة، وفي مقدمتها إصلاح الطريق (الهجر –ظمران –مكحل) الرابط بين محافظتي عدن وتعز.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع رئيس مجلس الوزراء بمحافظ محافظة لحج، أمس الثلاثاء، في العاصمة صنعاء.

وخلال اللقاء الذي ناقش أوضاع محافظة لحج واحتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية، استعرض المحافظ جريب، أوضاع واحتياجات المحافظة في الجوانب الأمنية والاجتماعية والتنموية والخدمية، مُشيراً إلى جملة من المتطلبات الطارئة في مجالات التعليم والصحة والمياه والطرق والكهرباء والطاقة.

ولفت إلى أهميّة إصلاح المناطق المتضررة من طريق الهجر -ظمران -مكحل بمديرية القبيطة، كضرورة ملحة للمرور الآمن للمركبات وانسياب حركتها في هذا الطريق الرابط بين محافظتي عدن وتعز؛ باعتبَاره طريقاً بديلاً للمركبات خلال الفترة الراهنة.

وأشَارَ محافظ لحج إلى أهميّة العمل على إعادة بناء كلية المجتمع في القبيطة التي دمّـرها طيران العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي والعمل على بناء مجمع إداري للسلطة المحلية في هذه المديرية الكبيرة، لافتاً إلى الحاجة لبناء خزانات مياه وإصلاح شبكة توزيع المياه للمواطنين، بما يخفّف من معاناتهم.

من جهته أكّـد رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على توفير الاحتياجات اللازمة وفقاً للأولويات والإمْكَانات المتاحة مع إعطاء عناية خَاصَّة للطريق الرابط بين تعز وعدن عبر مديرية القبيطة، مما يحد من حوادث الطرق وصون الأرواح والبضائع.

وأشاد بجهود المحافظ جريب وزملائه في قيادة السلطة بالمحافظة بمتابعة احتياجات المواطنين في المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com