بيونغ يانغ تحذّر واشنطن وسيول: قد نتخذ “إجراءاتٍ أكثرَ قوةً

 

المسيرة | وكالات

حذّرت كوريا الشمالية، الثلاثاء، من أنّها قد تتخذُ “إجراءاتٍ أكثرَ قوةً” إذَا واصلت الولايات المتحدة “استفزازاتها العسكرية”، في إشارة إلى تدريباتها الجوية المشتركة الواسعة النطاق مع كوريا الجنوبية.

وندّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية بالتدريبات الجوية المشتركة التي تجريها الدولتان الحليفتان، ووصفتها بأنّها استفزازات عسكرية “لا تتوقف ومتهورة”، وفقًا لوكالة “يونهاب” للأنباء.

وقال المتحدث – الذي لم يكشف عن اسمه – في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية “إنّ المناورات هي “تدريبات حربية للعدوان تهدف أَسَاساً إلى ضرب الأهداف الاستراتيجية لجمهورية كوريا الشعبيّة الديمقراطية في حال حدوث طوارئ في شبه الجزيرة الكورية”.

وأكّـد المسؤول الكوري الشمالي أن بيونغ يانغ “مستعدة لاتِّخاذ جميع التدابير اللازمة للدفاع عن سيادتها وأمن شعبها وسلامة أراضيها من التهديدات العسكرية الخارجية”، محذرًا من أنّه “إذا استمرت الولايات المتحدة في الاستفزازات العسكرية الخطرة، فَـإنَّ كوريا الديمقراطية ستأخذ في الاعتبار إجراءات متابعة أكثر قوة”.

وبدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، يوم أمس الاثنين، أول تدريبات جوية مشتركة ضخمة منذ ما يقارب 5 سنوات، إذ جرت تعبئة أكثر من 240 طائرة، بما في ذلك طائرات شبح، فوق سماء شبه الجزيرة، فيما من المقرّر أن تستمر التدريبات حتى يوم الجمعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com