صنعاءُ تجدِّدُ مطالبَها بتعويض التجار اليمنيين المتضررين من غرق سفينة قبالة جيزان

 

المسيرة: صنعاء:

شكّلت حكومةُ الإنقاذ الوطني فريقاً فنياً لمتابعة تعويض التجار اليمنيين المتضررين من غرق سفينة الحاويات “tss pearl” قبالة ميناء جيزان، بعد رفض وامتناع السلطات السعوديّة التدخل في إنقاذها وإطفاء الحريق بداية اندلاعه رغم نداءات الاستغاثة المتكرّرة لطاقم السفينة المنكوبة.

ودعا اجتماعٌ موسعٌ عُقد، أمس، في وزارة النقل برئاسة نائب الوزير محمد الهاشمي، إلى ضرورة مخاطبة الأمم المتحدة للضغط على تحالف العدوان بقيادة السعوديّة لتعويض التجار اليمنيين، وفتح ميناء الحديدة أمام كافة السفن دون قيد أَو شرط.

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ خالد النمر ومدير الغرف الملاحية حسن عبدالله وممثلو شركات التأمين والتجار المتضررين من غرق السفينة، التداعيات التي لحقت بالتجار اليمنيين والصعوبات التي تواجههم جراء العراقيل التي تفرضها دول العدوان على سفن الحاويات والبضائع التجارية.

من جانبه أشار نائب وزير النقل إلى ما تعرضت له سفينةُ الحاويات التجارية tss pearl من حريق استمر عدة أيام، ما أَدَّى إلى غرقها في منتصف أُكتوبر الحالي، نتيجة الإهمال المتعمد من قبل تحالف العدوان بقيادة السعوديّة، مشدّدًا على أهميّة العمل الجاد والجماعي من جميع الجهات في الغرف الملاحية والغرفة التجارية والصناعية وشركات التأمين، في مسألة تعويض التجار اليمنيين والمطالبة بفتح ميناء الحديدة لاستقبال كافة السفن التجارية.

وأكّـد الهاشمي استعداد المجلس السياسي الأعلى تقديم كافة التسهيلات للتجار والقطاع الخاص والسفن التجارية والحاويات عبر ميناء الحديدة، بما يسهم في تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com