مديرُ أكبر مصرف “إسرائيلي” يشاركُ بمؤتمر دولي في الرياض

 

المسيرة | وكالات

في سياق التطبيعُ الساري غير المعلَن بين السعوديّة وكيان العدوّ الصهيوني، يُشارك “بنك لئومي الإسرائيلي” في مؤتمر دولي بالرياض.

رئيسُ مجلس إدارة البنك “الإسرائيلي” لئومي سامر حاج يحيى أعرب عن رغبته بالاستفادة من فرص الاستثمار في المملكة، وذلك خلال حضوره منتدى الأعمال الذي عُقد في الرياض، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وتحمل مشاركةُ بنك لئومي -وهو أحد أكبر مصرفَيْن في كيان العدو- في الحدث الاستثماري الرائد في السعوديّة، بوادر على رغبة الرياض توثيق العلاقات مع “إسرائيل”، لربما تأثرًا بدول الخليج كالإمارات والبحرين التي أقامت علاقات مع كيان العدوّ عام 2020م.

وكان حاج يحيي قد غادر الثلاثاء، إلى الرياض للمشاركة في مؤتمر دولي وسيشارك في حلقة نقاش حول “التغيّرات في عالم البنوك والاستثمارات لصالح الاقتصاد العالمي بعد وباء كورونا”، فيما يُعتبر سابقة تنبئ بتعاون محتمل وإرساء قواعد عمل مشترك على صعيد البنوك والاستثمارات.

ويعتبر رئيس مجلس إدارة بنك لئومي “الإسرائيلي” أولَ مسؤول مالي “إسرائيلي” كبير يقوم زيارة رسمية إلى السعوديّة، وفقاً لبيان البنك، وكان متحدثًا في إحدى جلسات مؤتمر الاستثمار في الرياض.

وفي أبريل من العام الفائت، أفيد بأن المديرَ العام لبنك لئومي “الإسرائيلي” رأس بعثةً تضمّ مجموعة من كبار المسؤولين الاقتصاديين “الإسرائيليين” لزيارة البحرين؛ بهَدفِ تشجيع التعاون التجاري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com