حملةُ اعتقالات واسعة تطالُ العشراتِ من أبناء جزيرة سقطرى المحتلّة

وسط بسط نفوذ على مساحات كبيرة من الأراضي والمحميات على يد رجال أعمال إماراتيين..

 

المسيرة: متابعات:

نفّذ مرتزِقةُ الاحتلال الإماراتي في سقطرى حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من شباب الجزيرة اليمنية الاستراتيجية، وذلك في سياق أعمال القمع التي تمارسها أدوات الاحتلال في سبيل إخضاع الحاضنة الاجتماعية لمخطّطات المحتلّ الجديد.

وأفَاد ناشطون في الجزيرة، أن ميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي التابعة للاحتلال الإماراتي داهمت عدداً من منازل المواطنين في مديرية قلنسية، واعتقلت العشرات منهم، وذلك بتهمة التحريض على تواجد الاحتلال الإماراتي ومرتزِقته وأدواته المتواجدة في سقطرى منذ بداية العدوان على اليمن، في ظل مساعٍ أجنبية لعسكرة الجزيرة وتحويلها إلى قواعد جوية عسكرية إماراتية إسرائيلية تستهدف الملاحة الدولية في المحيط الهندي والبحر العربي.

ولفت الناشطون إلى أنه تم اقتياد المعتقلين إلى سجن سري تابع للاحتلال الإماراتي في مدينة حديبو، مؤكّـدين أن هذه الانتهاكات لاقت حالة من الغضب والاستياء في أوساط المواطنين.

من جانبٍ آخر قام المسؤول الاستخباراتي الإماراتي محمود فتح علي الخاجة، بشراء أرضية واسعة في محمية حجهر في أعلى قمة جبل حجهر المطلة على ساحل حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى.

وتواصل مؤسّسات ورجال أعمال إماراتيين محسوبين على أجهزة الاستخبارات في أبو ظبي، شراء مساحات شاسعة من أراضي الجزيرة اليمنية ذات الموقع الاستراتيجي، حَيثُ تحتضن سلسلة جبال (حجهر)، محمية “سكند” الطبيعية التي تحتوي على الكثير من النباتات والأشجار النادرة، والمناظر الجميلة، والغابات الرائعة، وذلك في سياق بسط النفوذ على المناطق اليمنية الاستراتيجية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com