مسيراتٌ شعبيّةٌ حاشدةٌ في طهران والمدن الإيرانية تنديدًا بجريمة شيراز

 

المسيرة | وكالات

شهدت العاصمةُ الإيرانية طهران والمدُنُ الأُخرى في مختلف أنحاءِ إيران، مسيراتٍ شعبيّة حاشدة، عقب صلاة الجمعة، تنديدًا واستنكارًا للجريمة الإرهابية التي استهدفت الزوار والمصلين في مرقد السيد أحمد ابن الإمام موسى الكاظم (ع) المعروف بـ”شاه شيراغ” في مدينة شيراز.

وندّد المشاركون في هذه المسيرات بالجريمة الإرهابية الوحشية، وطالبوا السلطات بالاقتصاص من المجرمين المتورطين بالجريمة والجهات التي تقف خلفهم، وردّدوا شعارات الموت لأميركا و”إسرائيل” والإرهابيين.

وجاءت هذه المسيرات تلبية لدعوة وجهها مجلس التنسيق الإعلامي الإسلامي في إيران، لجميع المواطنين لتسجيل حضورهم الواسع في المسيرات؛ تنديدًا بالجريمة الإرهابية، وبالممارسات الإجرامية لأعداء الإسلام والإنسانية، واستنكار تدخلات الأعداء والاستكبار العالمي في شؤون البلاد.

وبالتزامن مع هذه المسيرات، أقيمت أَيْـضاً مراسم تشييع اثنين من شهداء الجريمة الإرهابية وهما: “العالم النخبة الدكتور “سيد فريد الدين معصومي”، والشهيد “أمير كمندي”، بعد صلاة الجمعة في طهران”.

وندّد خطيب جمعة طهران الشيخ محمد جواد حاج‌ علي‌ أكبري بالجريمة، مؤكّـداً في خطبة الجمعة، أنه “سيتم الثأر لدماء شهداء هذه المجزرة”.

وقدّم الشيخ علي أكبري “تعازيه للشعب الإيراني بالشهداء الذين سقطوا في مرقد أحد أبناء النبي الأكرم (ص)، على يد أخبث أبناء البشر، مؤكّـداً أن الحكم الإلهي العادل سيتم تنفيذه ضد الاستكبار العالمي الذي يعتبر المسبب الرئيس لمثل هذه الأعمال الإجرامية”.

وختم أكبري قائلاً: إن “الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا ومنذ اليوم الأول لانتصار الثورة الإسلامية شنَّ حربًا شرسة ضد إيران ولا زالت هذه الحرب مُستمرّة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com