الرئيس المشاط: يجبُ التزامُ الجميع بالدوام وتكثيفُ جهود تقديم الخدمات للمجتمع

خلال ترؤسه اجتماعَ اللجنة العليا لإدارة الرؤية الوطنية لبناء الدولة:

 

المسيرة: خاص

رأس المشيرُ الركن مهدي محمد المشاط -رئيس المجلس السياسي الأعلى- أمس، الاجتماعَ الثانيَ لإدارة اللجنة، والذي وقفَ أمام مستوى تقديم المنجز في تنفيذ خطط العام 1444هـ من قبل مختلف القطاعات خلال الربع الأول من هذا العام.

واستعرض الاجتماعُ التقريرَ المالي المقدم من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، حول البرامج التي تم تمويلها مركزياً رغم ظروف العدوان والحصار الأمريكي السعوديّ الإماراتي، والتي هدفت لتقديم الخدمات للمواطنين وتحسين ظروفهم والارتقاء في الواقع التنموي للمجتمع وفق ما هو ممكن ومتاح.

وشدّد الاجتماع على العمل بالتوصيات المقدمة بتقرير المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية التي قدمها نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، والتي وضحت الخطوات المطلوبة لحل مختلف المعوقات وإلزام الجهات برفع تقاريرها الشهرية والربعية في الوقت المناسبة وفق نماذج المتابعة والتقييم المعتمدة، مؤكّـداً على وجوب أن تقوم القيادات الإدارية بمتابعة التقارير ومستوى تنفيذ الخطط المقرة وفق التزمين المحدَّد وبأفضل صورة.

واستمع الاجتماعُ لمداخلات مركَّزة من قبل أعضاء اللجنة العليا لإدارة الرؤية الوطنية ومسؤولي القطاعات حول التقارير المقدمة عن مستوى تقديم أداء القطاعات في الربع الأول من العام الهجري الحالي، وحول أبرز القضايا والمشاريع التي تعمل عليها القطاعات، فيما أكّـد الحاضرون على بذل المزيد من الجهود في المرحلة القادمة.

وفي الاجتماع أشاد الرئيس المشاط بالجهود المبذولة والتقارير المقدمة والتي من شأنها تطوير مستوى الأداء وقرب الدولة وأجهزتها من المواطنين وتحسين خدمات المجتمع بالتزامن مع الارتقاء بقدرات وخبرات كوادر وموظفي الدولة، مُشيراً إلى أهميّة تعزيز مستوى التكامل بين القطاعات، وخُصُوصاً ما يتعلق بالمشاريع المشتركة لتحسين الخدمات وتعزيز العلاقات بين المجتمع والدولة بما يحسن الخدمات المستدامة.

وأكّـد الرئيس على أولوية موجهات قائد الثورة ومتطلبات المرحلة.

كما أكّـد الرئيس على عقد الورش الدورية اللازمة للنهوض بواقع القطاعات وبما يعزز المتابعة للجهات الفرعية التابعة لها في مستوى إنجاز الخطط، وتجاوز ومعالجات أية معوقات.

ونوّه الرئيس المشاط إلى أهميّة التشاور وتظافر الجهود بين أعضاء اللجنة المكونة من الأخ رئيس مجلس النواب والأخ رئيس مجلس القضاء الأعلى والأخ رئيس مجلس الوزراء والإخوة نواب رئيس الوزراء ومسؤولي القطاعات لما من شأنه التأسيس السليم لبناء الدولة اليمنية، لافتاً إلى أهميّة التزام الجميع بالدوام الرسمي وتقديم الخدمات للناس وتحسين ظروفهم المعيشية وفقاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، والالتزام بذلك بما يحسن مستوى الإنجاز وجودة الأعمال وبما يحقّق القيام بالمسؤولية على أكمل وجه وبما يوصل لرضى الله سبحانه وتعالى ويرضي أبناء المجتمع.

ووقف الاجتماع أمام العديد من القضايا والمستجدات واتِّخاذ القرارات المناسبة تجاهها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com