بن حبتور يناقشُ مع وزير التربية سيرَ العملية التعليمية والتحضيرات للمؤتمر العلمي الأول لتطوير وتنويع مسارات التعليم

 

المسيرة: صنعاء:

ناقش رئيسُ مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، في اللقاء الذي جمعه بوزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي، أمس الأول، سيرَ العملية التعليمية والتربوية، واطلع على مستوى سير التحضيرات لعقد المؤتمر العلمي الأول لتطوير وتنويع مسارات التعليم.

وفي اللقاء استمع رئيسُ الوزراء من وزير التربية والتعليم لشرح مفصل حول الخطط والبرامج التطويرية التي تنفذها الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات، والهادفة إلى تعزيز مستوى الأداء التعليمي والتربوي على مستوى المدارس العامة والأهلية، بالإضافة إلى جهود مسار الرقابة والتقييم التربوي في قياس سير تنفيذ الخطط المؤسّسية الرئيسية والفرعية.

وأشَارَ وزير التربية إلى الإنجازات التي حقّقتها الوزارة خلال العام المنصرم في إطار تنفيذها لخطتها السنوية، مؤكّـداً أن جهودَ التطوير المؤسّسي ستتواصل بما يخدم تطوير العملية التعليمية والتربوية ومعالجة الاختلالات في كافة المستويات والجوانب.

واستعرض سير التحضيرات لعقد المؤتمر العلمي الأول لتطوير وتنويع مسارات التعليم المقرّر في نوفمبر المقبل، والذي يندرج ضمن الخطوات العلمية لتطوير هذا القطاع.

وتطرق اللقاء إلى نشاط صندوق دعم المعلم ودوره في دعم العملية التعليمة وإسناد المعلم والإجراءات القانونية اللازمة لتعزيز دور الصندوق بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات التي يقدمها للمعلم والعملية التعليمية.

من جانبه أشاد رئيس الوزراء بمختلف البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة التربية والتعليم في إطار خططها السنوية بما في ذلك التقييم المُستمرّ لمستوى الأداء التربوي بما يخدم مسار التطوير ومعالجة الإشكاليات.

ونوّه بعِظَمِ المسؤوليةِ الكبيرة التي تتحملها وزارة التربية ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات خَاصَّة في ظل ظروف العدوان والحصار وتداعياتهما على هذا القطاع وفي المقدمة توقف مرتبات المعلمين والمعلمات.

وأشَارَ رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة تولي القطاع التعليمي والتربوي ومنتسبيه عناية كبيرة، مثمنة الجهود التي يبذلها في أداء مسؤوليته تجاه حاضر ومستقبل الوطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com