محلية صعدة تناقش مع الأوقاف آلية التنسيق لاستصلاح الأراضي الموقفة وزراعتها ضمن موسم زراعة القمح

 

المسيرة: صعدة:

أكّـد محافظةُ صعدة على أهميّة زراعة واستصلاح أراضي الأوقاف الصالبة خلال موسم زراعة القمح لهذا العام.

وأكّـد المحافظ محمد جابر عوض، خلال ترأسه للاجتماع الذي عقده، أمس الأحد مع مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة لطف العواوي، بحضور وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد كعيبة، دعم ومساندة السلطة المحلية لفرع هيئة الأوقاف في استثمار واستصلاح أراضي الوقف الصالبة وزراعتها، بما يسهم في رفع مستوى إنتاج المحافظة من المحاصيل الغذائية، وتحقيق مقاصد الواقفين.

وأقر الاجتماع الذي ناقش آلية التنسيق لموسم زراعة القمح في المحافظة، ومستوى التنسيق بين اللجان الميدانية في المديريات لزراعة الأراضي الموقوفة، عقد لقاء موسع للجان الميدانية، وتشكيل لجان مركزية على مستوى كُـلّ مديرية تعنى بأحياء وزراعة الأراضي الوقفية بما يسهم في تحقيق زيادة مستوى إنتاج المحافظة من الحبوب والمواد الغذائية، وتحقيق الغاية المنشودة من وصايا الواقفين، بالإضافة إلى وضع خطة وآلية لتنفيذ تلك المخرجات.

وفي الاجتماع تطرق مدير مكتب الأوقاف بمحافظة صعدة لطف العواوي، للإجراءات والاستعدادات لزراعة واستصلاح كافة الأراضي الوقفية الصالبة، والتي تضمن إدراج الأراضي الموقوفة ضمن الأراضي المزمع زراعتها خلال موسم زراعة القمح لهذا العام.

واستعرض العواوي، خطة التنسيق بين اللجنة الزراعية ومكتب الزراعة والسلطات المحلية والجهات ذات العلاقة، في استصلاح وزراعة الأراضي الموقوفة في المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com