مؤسّسةُ الحبوب تدشّـنُ موسمَ زراعة القمح في محافظة الجوف

المسيرة: الجوف:

دشّـنت المؤسّسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب موسم زراعة القمح في محافظة الجوف، بالإشراف والتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

وفي التدشين بمديرية المطمة، أشار وكيلُ محافظة الجوف عبدالوهَّـاب عشال، إلى أن هذا التدشين يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لاستغلال أراضي الجوف في زراعة محاصيل الحبوب وعلى رأسها القمح.

وأشاد بدور المؤسّسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في دعم وتقديم البذور للمزارعين، وتفاعل المجتمع الكبير للتوجّـه نحو التوسع في الزراعة.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسّسة الحبوب المهندس أحمد خالد الخالد، بأن بذور القمح التي تم توزيعها على المزارعين، والمزارع الحكومية ومزارع القطاع الخاص بمحافظة الجوف بلغت نحو 10 آلاف كيس، مُشيراً إلى أن الأراضي المتوقع زراعتها في المحافظة لهذا العام تقدر بنحو 6 آلاف هكتار.

وأشاد بتعاون السلطة المحلية المؤسّسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، مثمناً اهتمامها بالقطاع الزراعي.

وفيما استعرض مستشار إدارة الوحدات الإنتاجية بالمؤسّسة قاسم صالح عثمان، إلى الاستعدادات التي قامت بها المؤسّسة خلال الفترة الماضية لتدشين موسم زراعة القمح، أوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسّسة انعام اليمن شمسان العماري، والمدير الفني لمزرعة الشعب عبدالسلام مطهر، إلى أن موسم زراعة القمح لهذا العام سيتم عبر استخدام التقنيات الحديثة، بما يضمن اختصار وتوفير الوقت والجهد وتقليل التكاليف، وزيادة مستوى الإنتاج من المحصول.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com