الحديدةُ تحيي الذكرى السابعة لمجزرة العدوان بحق الصيادين في جزيرة عقبان

 

المسيرة: الحديدة:

أحيت محافظة الحديدة، أمس السبت، الذكرى السنويةَ السابعة لأكبر جريمة بحرية ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي بحق الصيادين في جزيرة عقبان في 22 أُكتوبر 2015م راح ضحيتها ما يقارب 250 صياداً ما بين شهيد وجريح.

وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى أهميّة إحياء ذكرى مجزرة جزيرة عقبان التي ارتكبت بحق عدد كبير من الصيادين، مؤكّـداً أن ذلك الاستهداف يعكس بشاعة مخطّط العدوان الأمريكي السعوديّ.

بدوره أكّـد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أن شريحة الصيادين من أكثر الشرائح التي تعرضت للاستهداف من قبل قوى العدوان خلال السنوات الثمان الماضية ولا يزالون يتكبدون خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات الأمر الذي يحتم على الجميع التخفيف من معاناتهم والاهتمام بهم.

إلى ذلك أوضح رئيس هيئة المصائد السمكية المهندس هاشم الدانعي، أن استمرار العدوان في استهداف الصيادين واختطافهم وتضييق الخناق عليهم منذ بداية العدوان على اليمن، محملاً الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت تجاه الممارسات الإرهابية والانتهاكات التي ترتكبها دول العدوان ومرتزِقتها بحق الصيادين اليمنيين.

في السياق قال رئيس نقابة الصيادين أن مجزرة استهداف الصيادين في جزيرة عقبان بالحديدة أحد هذه المجازر الشنيعة التي ارتكبت في حق الشعب اليمني، منوِّهًا إلى أن ارتكاب تحالف العدوان السعوديّ المجازر الجماعية بحق اليمنيين يعد استهدافاً واضحاً وممنهجاً على المدنيين وانتهاكاً صريحاً للقانون الدولي الإنساني في ظل صمت دولي معيب ومخز.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com