الحريزي: الشرعيةُ اليوم هي للشعب ولا نعترفُ بـ “الرئاسي” المعيَّن من الاحتلال

 

المسيرة: متابعات:

جدّد الشيخُ القبلي البارزُ علي سالم الحريزي، رئيسُ لجنة الاعتصام السلمي لمناهضة للاحتلال السعوديّ الإماراتي في المهرة، رفضَه الاعترافَ بما يسمى المجلس الرئاسي المشكل في منتصف أبريل المنصرم من قبل الرياض.

وأكّـد الشيخ الحريزي خلال لقائه، أمس السبت، مشايخَ وقبائلَ مديرية حصوين، أن الشرعية انتهت ولا وجود لها على أرض الواقع والناس يعيشون اليوم بلا شرعية ولا دولة، مُضيفاً أن المرتزِق رشاد العليمي وأعضاء ما يسمى المجلس الرئاسي، هم أشخاص معينين من الاحتلال ولا يعنينا شيء فيهم وليسوا قادتنا ولا نعترف بهم، وبالتالي تكون الشرعية هي شرعية الشعب، الآن الشعب هو الشرعية الحقيقية.

وخاطب أبناء المهرة قائلاً: “أنتم في أرضكم أحرار ويجب أن تكونوا أحراراً وبقدر ما تماسكتم وبقدر وعيكم سيرحل العدوّ بإذن الله، وغداً تتحكمون بمحافظتكم وبموانئكم وبثرواتكم”.

وأشَارَ رئيسُ لجنة الاعتصام إلى أن أبناء المهرة قاموا خلال السنوات الماضية، بدورٍ جبار عبر قيامهم بتنظيم الاحتجاجات وتنفيذ الاعتصامات ضد تواجد قوات الاحتلال السعوديّ الإماراتي، الأمر الذي أَدَّى إلى رحيل ومغادرة أكثر من 90 % من تلك القوات المحتلّة الأجنبية المتواجدة في المحافظة.

وَأَضَـافَ أن اجتماعه بقيادات لجنة الاعتصام السلمي في مديرية حصوين يأتي؛ مِن أجلِ تحرير ما تبقى من أرض محافظة المهرة، مبينًا أن أبناء الشعب اليمني كافة ينظرون لنضال أبناء المهرة بأنه نضال شريف ونضال حقيقي ضد الاحتلال ورأينا في بعض المحافظات بأنه قد بدأ الحراك السياسي ونتمنى أن يعم ذلك كُـلّ المحافظات التي يتواجد فيها الاحتلال.

ولفت الشيخ الحريزي إلى أن أحد قيادات ما يسمى المجلس الانتقالي حاول شرعنة بسط يد الاحتلال السعوديّ الإماراتي على ميناء قشن بعقود غير شرعية، موضحًا أن أبناء المهرة الأحرار والشرفاء لن يفرطوا في شبرٍ واحد من أرضهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com