وزيرُ الخارجية الإيراني مخاطباً الأمريكان: انتهى زمنُ الازدواجية في السلوك الدبلوماسي

 

المسيرة | وكالات

أكّـد وزيرُ الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن عهدَ استخدام المعايير المزدوجة في الدبلوماسية قد ولّى دون رجعة، وشدّد على أنه لا يستغرب الازدواجية التي يعتمدها الأمريكان في تصريحاتهم التي تعارض أعمالهم.

وقال عبد اللهيان كان يتحدث السبت، أمام الجالية الإيرانية المقيمة في أرمينيا: “إننا لن نسمح لأمريكا أن تصعد من التحريض على إثارة الفوضى والقيام بأعمال الشغب في إيران، حَيثُ أن الازدواجية في تعاملها ليس بجديد بالنسبة لنا”.

وأشَارَ الوزير الإيراني إلى أعمال الشغب الأخيرة في إيران وقال: “إنه أمر عجيب جِـدًّا لأن يؤدي وفاة فتاة إلى هذا الحجم الكبير من امتعاض الحكومات، في حين أن المسلحين قتلوا الأبرياء ولم ينبس هؤلاء ببنت شفة”.

وشدّد على أن إيران لن تسمح لقناة تلفزيونية بإثارة الفوضى والتحريض للقيام بأعمال الشغب من خلال أموال درت عليهم من الخارج.

وتطرق عبد اللهيان إلى العلاقات القائمة بين إيران وارمينيا وقال: “نسعى لوضع حَـلٍّ للنزاع القائم بين أرمينيا وجمهورية أذربيجان؛ كي تشهد منطقة القوقاز الأمن والاستقرار، وعلى الدول الأجنبية عدم التدخل في شؤون هذه المنطقة”.

وبخصوص الشائعات التي يردّدها الأمريكان والغربيون ضد إيران بتسليح روسيا، قال وزير الخارجية: “إننا لم نسلِّم أي سلاح للجانب الروسي ولن نسلِّمَ الأسلحة لاستخدامها في حرب أوكرانيا”.

وفي سياق آخر، قال عبد اللهيان خلال لقاء الجالية الإيرانية في أرمينيا: لقد وصلنا إلى نقطة جيدة في المفاوضات للتوصل إلى اتّفاق.

وَأَضَـافَ، “تم تبادل رسائلنا بسرعة أكبر مع الجانب الأمريكي في نيويورك. اتفقنا مع الجانب الأمريكي على تبادل السجناء. ولإثبات حسن نيتنا، أطلقنا سراح سجين كان متهما بالتجسس”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com