الضفةُ والقدسُ تقاومان الاحتلالَ.. ونابلس محاصَرةٌ لليوم 12 على التوالي

 

المسيرة | متابعات

تشهدُ مناطقُ الضفة والقدس المحتلّتان ارتفاعاً في وتيرة العمليات الفدائية، ردًا على انتهاكات الاحتلال الصهيوني المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي من ضمنها الحصار الصهيوني على نابلس، فقد أطلق مقاومون فلسطينيون، فجر السبت، النارَ تجاه قوات الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلّة.

وأفَادت مصادر محلية فلسطينية، بأن مقاومين فلسطينيين استهدفوا بوابلٍ من الرصاص الكثيف قوات الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس، فيما لم ترد أية معلومات عن وقوع إصابات.

وتشهدُ مناطقُ الضفة والقدس المحتلّتان ارتفاعاً في وتيرة العمليات الفدائية، رداً على انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

بالتزامن، تواصل قوات الاحتلال لليوم الثاني عشر على التوالي تضييق الخناق على المواطنين في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلّة؛ بذريعة تصاعد أعمال المقاومة من المنطقة، وتمنعُ حركة المواطنين، كإجراء عقابي جماعي على أهالي المحافظة.

ويكشف الحصار على نابلس التي تضم أكثر من 425 ألف فلسطيني عن معاناة حقيقية يعيشها الفلسطينيون في المدينة المحاصرة، وينذر بمفاقمة الأوضاع الصحية والبيئية إذَا ما استمر.

وأغلقت قواتُ الاحتلال غالبيةَ الحواجز الرئيسية والفرعية ومنعت المواطنين أمام حركة المركبات من داخل نابلس إلى خارجها. ومنعت قوات الاحتلال حركة المركبات في الكثير من الأحيان عبر الحواجز والطرق المختلفة، وخَاصَّة في قرى جنوب وشرق المحافظة.

وشهدت مدينة نابلس حراكًا ميدانيًّا، ودعواتٍ وطنية، للتحَرّك باتّجاه الحواجز الإسرائيلية للضغط على الاحتلال لتخفيف الحصار، في ظل دعوات متزامنة لتعزيز صمود الأهالي في نابلس وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم.

إلى ذلك، أعلنت مصادر محلية عن إصابة مستوطن بجراح خطيرة في عملية طعن بطولية بمنطقة التلة الفرنسية في القدس.

وقالت صحيفة معاريف: إن “الإسرائيلي المصاب في القدس يبلغ من العمر 20 عاماً تعرض لجراح خطيرة في شارع شيشت هيام في القدس، وطواقم نجمة داوود الحمراء التي وصلت إلى مكان الحادث قدمت له العلاج الأولي ونقلته إلى مستشفى شعاري تسيديك وهو يعاني من خروق في جسده”.

وأكّـد الإعلام العبري أنه تم التعامل مع الشاب الذي يعتقد أنه “منفذ عملية الطعن وتم تحييده بالرصاص”.

فيما أكّـدت مصادر فلسطينية: “أنباء عن استشهاد منفذ عملية الطعن في القدس بعد إطلاق قوات العدوّ النار عليه قرب حي الشيخ جراح”. ولم يُكشف عن هُــوِيَّته حتى كتابة هذا الخبر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com