حماس: خليلُ الحية نقلَ إلى الأسد تحياتِ المجاهدين في كتائب القسام

 

المسيرة | متابعات

أكّـد القياديُّ في حركة حماس، أسامة حمدان، أنّ نائب قائد الحركة في غزة، خليل الحية، نقل إلى الرئيس السوري بشار الأسد تحيات المقاومين والمجاهدين في كتائب القسام.

وفي حديث متلفز، لفت حمدان إلى أنّ الحيةَ “قدم من غزة إلى الجزائر، ومنها إلى سوريا، وإضافة إلى هذه الرسالة كان يحمل أَيْـضاً رسالة قيادة الحركة”.

وَأَضَـافَ حمدان: “عُدنا إلى دمشق التي أصبحت محطة دائمة لنا، وانتهى الأمر. استئناف العلاقات بين حماس وسوريا سيأخذ أبعاده الكاملة في المرحلة المقبلة”.

وكان نائبُ قائد حركة “حماس” في غزة، خليل الحية، قد أكّـد أنّ لقاءَه الرئيس السوري بشار الأسد “كان دافئاً وقد أبدى تصميمَه على تقديم كُـلّ الدعم من سوريا إلى الشعب الفلسطيني ومقاومته”.

وقال الحيةُ من دمشق بعد لقائه الرئيس السوري، ضمن وفد الفصائل الفلسطينية: إنّ “لقاءَه الرئيس الأسد دليل على أن روح المقاومة في الأُمَّــة تتجدد، ومن هنا نقول للاحتلال إن لقاءنا هو رد على مشاريعه”.

القوى والفصائلُ الفلسطينية أكّـدت من جهتها، في بيانٍ، بعد لقاءِ الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، أن “خيار المقاومة هو السبيل الأوحد لاستعادة الحقوق”.

يُذْكَرُ أن حركة “حماس” أعلنت في 15 سبتمبر الماضي، أنها ستستأنف علاقاتها بسوريا التي احتضنت الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة عقوداً من الزمن، وفق بيان الحركة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com