الداخليةُ تكشفُ عن تلاعب مؤسّسة تجارية بالأغذية في العاصمة صنعاء

 

المسيرة: متابعات:

كشفت وزارةُ الداخلية ونيابةُ الصناعة والتجارة جريمةَ تلاعُبٍ كبيرة بالأغذية من قبل إحدى المؤسّسات التجارية في السوق المحلية.

وأوضح مصدر أمني، أمس الاثنين، أنه تم إلقاءُ القبض على مالك مؤسّسة تجارية كانت تقوم بتخزين المواد الغذائية المنتهية الصلاحية قبل أن تعيد تدويرها في معامل خَاصَّة بالعاصمة صنعاء.

من جهته أوضح مدير عام حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة، عبدالله الضاعني، أن نيابة الصناعة والتجارة قامت بإغلاق وتحريز مختلف المعامل والمخازن التابعة لمالك المؤسّسة المضبوطة.

وبيّن الضاعني أن نيابة الصناعة والتجارة ضبطت أطناناً من الأصناف الغذائية المنتهية الصلاحية في 5 هناجر ومعامل بالعاصمة صنعاء.

وأشَارَ إلى المواد الغذائية المنتهية والمُعاد تدويرها بالسوق المحلية تحمل اسم 15 شركة وهمية دولية ومحلية وقرابة 40 علامة تجارية مقلدة.

بدوره، قال نائب مدير فرع هيئة المواصفات والمقاييس بأمانة العاصمة، خليل الجوفي: إن النتائج الأولية تشير بأن المؤسّسة التجارية المضبوطة تستخدم مواداً كيميائية متعددة لإعادة إنتاج المواد المنتهية الصلاحية.

وَأَضَـافَ الجوفي: “حصلنا على إثباتات تؤكّـد أن ظروف إنتاج السلع الخَاصَّة بهذه المؤسّسة التجارية مخالفة لأبسط معايير الصحة والسلامة”، مُشيراً إلى أن معظم مكونات إعادة إنتاج المواد الغذائية التالفة هي مكونات منتهية الصلاحية منذ سنوات، داعياً المواطنين إلى توخي الحذر عند شراء أية سلعة والتأكّـد من تاريخ الصلاحية والإنتاج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com