الرئيسُ الروسي يعفي بعضَ البنوك الأجنبية في بلاده من العقوبات الاقتصادية

 

المسيرة | متابعات:

أعفى الرئيسُ الروسي فلاديمير بوتين بعضَ البنوك الأجنبية من العقوبات وسمح للبنك المركزي الروسي إصدار تصاريح لإخراج عملات أجنبية تزيد قيمتها عن 10 آلاف دولار من البلاد.

جاء ذلك في مرسوم جديد وقعه الرئيس بوتين، أمس الأحد، أعطى فيه للبنك المركزي الروسي سلطةَ إصدار تصاريح لإخراج هذه المبالغ، بحسب ما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.

وذكر المرسوم الجديد أن إصدار التصاريح يتم في الحالات وبالطريقة التي يحدّدها مجلس إدارة البنك المركزي الروسي، حَيثُ تم حظر إخراج العملات النقدية الأجنبية التي تزيد قيمتها عن 10 آلاف دولار من روسيا في أوائل مارس.

ووقع بوتين أَيْـضاً مرسوماً، أمس الأحد، يتم بموجبه إعفاء العديد من الصناديق وبنوك التنمية الأجنبية، بما في ذلك بنك التنمية الجديد، من بعض الإجراءات الاقتصادية الخَاصَّة التي تم تبنيها في مارس فيما يتعلق بالإجراءات غير الودية للولايات المتحدة والدول والمنظمات التي انضمت إليهم، في إشارة إلى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والبنك الدولي للتعاون الاقتصادي، وبنك الاستثمار الدولي، وصندوق التنمية الروسي القرغيزي، وبنك التنمية الجديد التابع لمجموعة “بريكس”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com