إيرانُ ترُدُّ على بايدن: التدخُّلُ والعدوانُ والقتلُ هي الهُــوِيَّةُ الحقيقيةُ للنظام الأمريكي

 

المسيرة | متابعات:

أعلنت الجمهوريةُ الإسلامية الإيرانية رفضَها كليًّا لدعمِ الرئيس الأمريكي للاحتجاجات في إيران، معتبرة ذلك تدخلُّاً سافراً في شؤونها الداخلية، مؤكّـدة أن طهران أقوى من أن تستسلم لقرارات الحظر الأمريكية وتهديداتها.

وفي رده على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: إن واشنطن اعتادت على الاصطياد في الماء العكر، لكن هنا إيران وبلادنا أقوى من أن تستسلم لقرارات الحظر الأمريكية وتهديداتها الخاوية، مبينًا أنه وَمنذ بداية التطورات الأخيرة في إيران أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعمه لأعمال الشغب في بلادنا للمرة الألف من خلال ادلاء بتصريحات تدخلية.

وَأَضَـافَ كنعاني: ليس لبایدن مستشارين موثوقين ولا يتمتع بذاكرة جيدة، فعلى هذا الأَسَاس يجب أن أذكره بأن إيران أقوى بكثير من أن يزعزع استقرارها مع تدخلات الرئيس الأمريكي وهو سياسي تعب من القيام بأعمال غير مثمرة ضد إيران خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن تصريحات بايدن والتدخلات الأمريكية لا تفاجئ الإيرانيين أبدًا؛ لأَنَّ الهُــوِيَّة الحقيقية للنظام الأمريكي هي التدخل والعدوان والقتل، بينما الشعب الإيراني له جذور عميقة في التاريخ.

وكان بايدن قد قال، أمس الأول السبت، معلقاً على أعمال الفوضى التي تشهدها إيران منذ أسابيع، بأنه “فوجئ بشجاعة الناس الذين نزلوا إلى الشوارع للاحتجاج هناك”.

بدوره، أكّـد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري إن إيران لن تتحمل تواجد 3 آلاف إرهابي مسلح خلف حدود البلاد، مشدّدًا على أن بلاده ستتصدى لهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com