المؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعية تدشّـن العمل بنظام المنافع التأميني الآلي

 

المسيرة: صنعاء

دشّـنت المؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أمس، العمل بنظام المنافع التأمينية، والبرنامج التدريبي لمختصي المنافع التأمينية والرقابة في المركز الرئيسي والفروع.

وفي التدشين أكّـد رئيس المؤسّسة شرف الدين الكحلاني أن النظام سيكون مكملاً لأنظمة سابقة، كانت المؤسّسة السباقة بالعمل بها في إطار مساعيها لتطوير وتجويد خدماتها.

وأفَاد بأن النظام سيوفر على المؤسّسة الكثير من الوقت والجهد ويسهم في تسريع مختلف الإجراءات في إطار حرصها على إنجاز معاملات المؤمن عليهم وحصولهم على كافة حقوقهم دون أي تدخلات بشرية خاطئة.

وأوضح الكحلاني أن المؤسّسة اعتادت على استكمال كافة الإجراءات والمعاملات، وصرف معاشات المتقاعدين والمستحقين من بعدهم بانتظام في الخامس من بداية كُـلّ شهر.

وقال “إن النظام سيحقّق نقلة نوعية في عمل المؤسّسة، وسيتم خلال الشهر أَو الشهرين المقبلين توسيع النظام ليشمل المزيد من التفاصيل، بما في ذلك خدمة الجمهور، ومتابعة مستحقات ومعاملات المؤمن عليهم”.

وأشَارَ إلى أن النظامَ يمثل أنموذجاً في العمل التأميني؛ باعتبَاره الأول من نوعه على مستوى اليمن، مؤكّـداً أن القائمين على النظام سيواصلون تطويره بما يلبي ويحقّق طموحات المؤسّسة في تقديم خدمة ذات جودة وفاعلية.

وتخلل التدشين الذي حضره نائب رئيس المؤسّسة العامة للتأمينات هيثم باصيد، عرض حول مشروع المنافع التأمينية الذي تبنته المؤسّسة في إطار مشاريع الأتمتة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة؛ بهَدفِ الانتقال من العمل اليدوي إلى الآلي.

ويستهدف البرنامج التدريبي الذي دشّـنته المؤسّسة بالتزامن مع تدشين النظام بالتعاون مع الشركة المنفذة، جميع مختصي المنافع التأمينية والرقابة في المركز الرئيسي والفروع ويستمر خلال الفترة 20 – 24 ربيع الأول.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com