اللجنةُ المكلفة بزيارة أسرانا في السجون السعوديّة تعودُ إلى العاصمة صنعاء

المسيرة: صنعاء

وصلت اللجنةُ العسكريةُ والفنية الوطنية التابعة للوفد الوطني إلى العاصمة صنعاء، أمس السبت، بعدَ زيارة إلى السعوديّة استمرت أربعة أَيَّـام.

وأوضحت مصادرُ محليةٌ أن الوفدَ عاد إلى صنعاء بعد جولة من المحادثات حول عملية تبادل الأسرى والاطلاع على أحوالهم وتفقدتهم ومطابقة الأسماء في كشوفات تحالُفِ العدوان، مع الواقع الفعلي في السجون السعوديّة.

وأشَارَت المصادر إلى أن الزيارات المتبادلة من وإلى الرياض وصنعاء جاءت وفق التوافق في جولة عمان الأخيرة والتي نصت على زيارات متبادلة لوفد فني من لجنة الأسرى إلى السعوديّة، فيما وصل وفد فني سعوديّ إلى صنعاء لتحقيق الأسماء ومطابقتها على الواقع بعيدًا عن أي نقاش أَو حوار سياسي آخر.

وكانت اللجنةُ الوطنيةُ قد غادرت صنعاء باتّجاه الرياض الأسبوعَ الماضيَ برئاسة اللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي.

وأكّـد اللواء الرزامي أن القيادةَ لن تتخلَّى عنهم وتولي مِلفهم الإنساني الأولويةَ؛ لأَنَّ مِلَفَّهم إنساني بحت وأن تضحياتهم وصبرهم كان الذخرَ الأولَ لتحرير البلاد وكتابة الانتصار، معبِّرًا عن عظيم الفخر والاعتزاز بما يقدِّمُه أسرانا الأبطالُ من ملاحم الصبر ودروس العزيمة والتضحية.

وعبّر رئيسُ اللجنة اللواء الرزامي عن أمله في حَـلِّ مِلف الأسرى وأن يتم إنهاءُ هذا المِلف الإنساني بشكل عاجل ودون مماطلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com