الرئيس المشاط: بالخروج المليوني المشرّف يتبوأ اليمن الصدارة بين أبناء الأُمَّــة الإسلامية في الاهتمام بهذه المناسبة

وزير الداخلية: الأداءُ الأمني كان مشرِّفاً ومعبراً عن عظمة المناسبة

وزير الصحة: الوزارة وفّرت 124 سيارة إسعاف مزوَّدة بكافة التجهيزات و683 كادراً طبياً

وزير الإعلام: المواكبةُ والتغطية الإعلامية لهذه المناسبة تعد الأضخمَ والأوسعَ في تاريخ اليمن

المسيرة – صنعاء

قدّم رئيسُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، المشيرُ الركن مهدي المشاط، شكرَه لكافة جماهير الشعب اليمني على الخروج المليوني غير المسبوق في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات والمديريات.

وقال الرئيس المشاط في برقية شكر: “بهذا الخروج المليوني المشرّف، يتبوَّأُ اليمن الصدارةَ بين أبناء الأُمَّــة العربية الإسلامية في احتفائه واحتفاله واهتمامه بهذه المناسبة الدينية المباركة والذي يؤكّـد خصوصية رسول الله في قلوب اليمنيين في الماضي والحاضر”.

وأَشادَ بجهود حكومة الإنقاذ الوطني في إنجاح الفعاليات الجماهيرية في العاصمة صنعاء والمحافظات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، كما أثنى على جهود جهاز الأمن والمخابرات ووزارتي الداخلية والدفاع والاستخبارات العسكرية، في تأمين الفعاليات المليونية التي أُقيمت بهذه المناسبة بالعاصمة صنعاء والمحافظات.

ونوّه بدور وزارة الاتصالات ومساهمتها البارزة في الجانب التقني، ودور أمانة العاصمة ووزارات التربية والتعليم والصحة العامة والسكان والثقافة والإدارة المحلية والنقل ومحافظي المحافظات ومساهمتهم الفاعلة والملموسة في إنجاح فعاليات المولد النبوي.

وعبّر رئيسُ المجلس السياسي الأعلى، عن الشكرِ لوزارة الإعلام ووسائل الإعلام الوطنية على تغطيها الواسعة والمتميزة لهذه الفعاليات، ومواكبتها منذ بدء الترتيبات للاحتفاء بها وُصُـولاً إلى الفعاليات الكبرى التي جسّدت المكانة العظيمة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين في وقت تتجه الكثير من الأنظمة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وعلى صعيد متصل، وجّه وزيرُ الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، رسالةَ شُكر للجان التنظيمية والوحدات الأمنية التي شاركت في تنظيم وتأمين الفعاليات الجماهيرية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ونوّه وزير الداخلية بجهود الوحدات الأمنية والعسكرية في تأمين الحشود، واصفاً تلك الجهود بالعمل الأمني المتميز.

وأشاد بجهود القيادات الأمنية والمرورية والضباط والصف والأفراد، الذين عملوا بروح إيمَـانية ووطنية مخلصة لإنجاح هذه المناسبة العظيمة، وتأمين الحشود.

ولفت إلى أن الأداءَ الأمني كان مشرّفاً ومعبراً عن عظمة المناسبة، متمنياً للجميع تحقيق المزيد من النجاحات في خدمة اليمن وأمنه واستقراره، كما عبر وزير الداخلية عن الشكر لكل المواطنين على تعاونهم مع رجال الأمن، والوعي الذي انعكس في التزامهم بالتعليمات والإرشادات الأمنية.

من جانبه، أشاد وزيرُ الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، بجهود الطواقم الطبية الخَاصَّة بفعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي في العاصمة صنعاء والمحافظات.

وثمّن الوزيرُ المتوكل تفاعُلَ الكوادر الطبية في المستشفيات وطواقم سيارات الإسعاف بين المحافظات وساحات الاحتفالات.

وأوضح أن الوزارةَ وفرّت 124 سيارة إسعاف مزودة بكافة التجهيزات، منها 114 سيارة داخل الساحات و683 كادراً طبياً و110 سيارات تم توزيعها على مداخل ساحات الاحتفالات في مختلف المحافظات و255 كادراً طبياً.

ولفت وزير الصحة، إلى أنه تم تجهيزُ 61 مخيماً ومستشفى ميدانياً بالأدوية والمستلزمات و505 كوادر صحية، بالإضافة إلى تهيئة 77 مستشفى حكومياً و151 مستشفى خاصاً.

بدوره، أشاد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، بجهود وسائل الإعلام الوطنية في التغطية المتميزة للفعاليات الجماهيرية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ في ميدان السبعين وملعب الثورة بالعاصمة صنعاء ومختلف الساحات بالمحافظات.

وأكّـد وزيرُ الإعلام أن المواكبةَ والتغطية الإعلامية للأنشطة والفعاليات الاحتفالية بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم- تعد الأضخم والأوسع في تاريخ اليمن.

وثمّن دورَ وسائل الإعلام العربية والإسلامية التي قامت بالنقل المباشر لوقائع الفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي وخطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

ونوّه الوزير الشامي بجهود وسائل الإعلام في المواكبة وتغطية فعاليات المولد النبوي منذ شهر صفر وحتى اليوم على المستوى المركزي والمحافظات والمديريات والمكاتب والمؤسّسات وكذا الفعاليات المجتمعية احتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين أحفاد الأنصار وُصُـولاً إلى التغطية الكبيرة والواسعة للفعاليات المركزية الكبرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com