الرئيس يهنئ قادة وشعوب الأمة العربية والإسلامية بمولد النور ويدعو لتعزيز الإخاء ونبذ “التطبيع”

فيما تفقد التجهيزات والترتيبات النهائية للساحة المحمدية الكبرى:

المسيرة: صنعاء:

زار رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، صباح أمس الجمعة، ميدان السبعين -الساحة المركزية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، ووزير الاتصالات المهندس مسفر النمير، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن هاشم الغماري، وبعد الاطلاع على التجهيزات والترتيبات النهائية في ساحة الاحتفال، استمع الرئيس لشرح مفصل من قبل أعضاء اللجنة التحضيرية حول مستوى سير عملية إعداد وتجهيز الساحة لاستقبال ضيوف مولد النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وأشاروا  إلى الجهود المبذولة من قبل الفريق المكلف باستكمال التجهيزات التقنية، والمستشفى الميداني، والتي شارفت على الانتهاء.

وأشادَ الرئيس بمستوى التجهيزات والترتيبات لساحة الاحتفال، داعياً كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة والحضور المهيب، في هذه المناسبة تعزيزاً لدور ومكانة اليمن، وتجديداً لموقعه المتقدم في نشر الرسالة المحمدية الأصيلة، واعتزازاً بخصوصية العلاقة التي ربطته برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتذكيراً للصديق والعدوّ بحب رسول الله لليمن واليمنيين، وكيف كان يتعامل معهم بإجلال ووصيته للمسلمين نحوهم.

وأكّد المشاط على أهمية الاستفادة من هذه المناسبة الدينية الجليلة، لتكونَ منطلقاً لترسيخ المبادئ الإلهية، والهُـوِيَّة الإيمانية، وما يعنيه الانتماء للإسلام في تنفيذ الالتزامات العملية والسلوكية والنهضة الحضارية، وفي المواقف من أعداء الرسالة الإلهية.

وعقب الزيارة التفقدية توجّه الرئيس المشاط ومن معه لزيارة ضريح الرئيس الشهيد صالح علي الصماد سلام الله عليه، حيث تم قراءة الفاتحة على روحه وأرواح كافة شهداء الوطن، ليتوجه بعد ذلك لأداء صلاة الجمعة في جامع الشعب.

وفي السياق أرسل المشير مهدي المشاط، برقيات تهانٍ إلى قادة الدول العربية والإسلامية بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد الرئيس المشاط ان المولد النبوي الشريف مناسبة إسلامية جامعة لكل المسلمين في كل أقطار العالم والاحتفال بها هو من التوقير لرسول الله.

وقال في برقياته: “نؤكّد على أهمية التمسك بمبدأ الأخوة الإسلامية، ورفض كلّ مساعي التفرقة بين المسلمين وإثارة الكراهية والبغضاء بينهم”.

وجدّد الرئيس مهدي المشاط، التأكيد على رفض اليمن لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني والفتنة المذهبية والطائفية والعرقية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com