مقتلُ وجرح ٣ أشخاص في اشتباكات بين ميليشيا الانتقالي ومواطنين في لحج المحتلّة

 

المسيرة: متابعات:

أدَّت اشتباكاتٌ عنيفةٌ اندلعت، أمس الاثنين، بين ميليشيا الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي ومسلحين قبليين في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج المحتلّة، إلى مقتل اثنين مواطنين وإصابة ثالث بجروح خطيرة.

وأوضحت مصادر إعلامية، أن نقطة أمنية تابعة لما يسمى قوات اللواء الثامن احتياط التابعة للانتقالي، أطلقت الرصاص بكثافة على دراجة نارية على متنها ثلاثة أشخاص ينتمون إلى قبائل الحميدة.

وأضافت المصادر أن الطلقات النارية أصابت خزان وقود الدرجة، ما أَدَّى إلى مقتل اثنين من ركابها هما: مجد صالح سعد، وبلال يعقوب محمد قائد، فيما أُصيب سائق الدراجة النارية أسامة صديق الحميدي بجراح خطرة، إلى جانب احتراق الدارجة بالكامل.

وأشَارَت المصادر إلى أن النقطة التي حدثت فيها الاشتباكات تقع في طريق فرعي يربط بين مديريتي طور الباحة والمقاطرة، مبينًا أن تصاعد الاشتباكات المسلحة بين أفراد من قبيلة الحميَّدة وميليشيا الانتقالي، أَدَّت إلى إثارة حالة من الهلع والخوف في أوساط المواطنين.

وأفَاد أن حالة التوتر بين الطرفين لا تزال مُستمرّة حتى اللحظة، في حين توقفت حركة السير بين محافظتي لحج وتعز بوادي معبق على الطريق الرئيسي الرابط بين المحافظتين جراء الاشتباكات.

يأتي ذلك في وقت تشهد المحافظات المحتلّة الواقعة تحت سيطرة ما يسمى المجلس الانتقالي، حوادث أمنية وجرائم متواصلة طالت عشرات المواطنين الأبرياء، جراء سياساتِ مرتزِقة أبو ظبي التعسفية التي يحاولُ من خلالها التغطية على فشله في إدارته للمناطق المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com