تعز العز تستعدُّ للاحتفال بذكرى مولد رسول رب العالمين..بقلم/ طه همام البريهي*

 

إن محافظة تعز عبر العقود الماضية كانت تحتفي بمولد الرسول لأعظم -صلوات الله عليه وعلى آله- احتفالا شعبيا في كُـلّ الزوايا والأربطة الصوفية والشافعية وفي كُـلّ منزل في ظل محاربة النظام السابق العميل، وحافظوا على هُــوِيَّتهم الإيمَـانية بارتباطهم بالرسول والرسالة المحمدية رغم الاستهداف الممنهج الذي كان يرعاه النظام العميل للخارج.

إن إحياءنا للمولد النبوي الشريف في محافظة تعز العز يمثل تجديدا للبيعة والتولي لله ورسوله -صلى الله عليه وعلى آله- وأعلام الهدى الصالحين من ورثة كتاب الله.

إن الاحتفاء بهذه الذكرة الغالية على قلوب اليمنيين هو محطة مهمة لتطهير النفوس وتزكيتها وتصحيح المسار والانحراف الذي كرسه الفكر الوهَّـابي الوافد على مجتمعنا بشكلٍ مدروس طوال أكثر من نصف قرن من الزمن والذي كان يهدف لفصل المجتمع اليمني عن الله ورسوله وهُــوِيَّته ورموزه وتهيئة الساحة لتحكمها ثقافة الملعونين من اليهود والنصارى.

إن العلاقة بين الشعب اليمني وبين أعلام الهدى بدءاً من رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- عميقة ومتجذرة، حَيثُ كانوا أنصار الرسول الأعظم ثم أنصار الإمام علي -عليه السلام- ثم إعلام الهدى الصالحين من ذريته من ورثة الكتاب وحتى يومنا هذا مع علم زماننا سماحة السيد القائد العَلَم عبدالملك بن بدرالدين الحوثي -يحفظه الله-.

كما يبين ذلك عمق علاقة اليمنيين بالهُــوِيَّة الإيمَـانية وهو وسام الشرف الذي منحه الرسول الأعظم للشعب اليمني، حَيثُ قال: “الإيمَـان يمان والحكمة يمانية”.

إننا كشعبٍ يمني في هذه المرحلة بحاجة إلى الوعي والبصيرة ونحن نواجه تحالف العدوان السعوديّ الصهيوأمريكي أكثر من أي وقتاً مضى لمعرفة الأولويات ولنواجه حملات التشويش وَالتشويه التي تركز على محاولة فصل المجتمع عن كُـلّ من يعمل على تحريره وإنقاذه ورسم مسار عزته وكرامته ويعمل على بنائه بناءً حضارياً لينتصر في صراعه الحضاري مع أعدائه الطامعين بالسيطرة عليه وسلب حريته ومصادرة قراره السياسي ونهب ثرواته ومقدراته والوصاية عليه.

لكننا اليوم بفضل الله وبفضل نعمة القيادة للسيد العلم التي تمثل مظهرا من مظاهر رحمة الله وعدله.

نعيش حالة العزة واقعاً، ونجسد الحرية موقفاً صادقاً.

فالمجتمع المرتبط بالله ورسوله ورسالته لا يُهزم مهما كانت حجم التحديات والصعوبات؛ لأَنَّه محصن بوعد الله الصادق له بالنصر والتمكين.

في تعز العز استعدادات على أرقى مستوى هذا العام للاحتفال بمولد الرحمة المهداة للعالمين سيدنا محمد -صلوات الله عليه وعلى آله-.

* وكيل محافظة تعز

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com