السلطةُ القضائية تحتفي بالمولد النبوي الشريف

 

المسيرة- محمد الكامل

أقامت السلطة القضائية، يوم أمس، فعالية مركزية بصنعاء احتفائية بمناسبة ذكر المولد النبوي الشريف لعام 1444ه.

ورحب نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، في كلمته التي ألقاها خلال الفعالية بجميع الحاضرين كُـلٌّ باسمه وصفته ونرفع أسمى التبريكات للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وإلى رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، وهي كذلك لحكومة الإنقاذ الوطني وإلى جميع أبناء الشعب حكومة وشعباً بهذه المناسبة الإنسانية العظيمة.

وقال: إن الاحتفال بهذه المناسبة هو احتفال من شقين الأول أننا نحتفل بهذا الرسول الذي أرسل رحمة للعالمين، وخلاصة ما جاء به هو إخراج الناس من الظلمات إلى النور، وثانيه هو أن الموضوع موضوع كرامة وعزة وعيشن كريم، وأن رسالة الرسول محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- هي في الأَسَاس الأخلاقيات والسلوكيات الراقية التي ترفع الأمم بنورها العظيم.

وتساءل الوزير إذَا ما كان واقعنا وواقع الأُمَّــة عكس ذلك فما هو دورنا لنحتفل ونجعل النور الذي جاء به النبي محمد في واقعنا الحقيقي، موضحًا أن هدف النبوة الحقيقي هو العدل والمساواة وإقامة الدولة العادلة والحكم بالقسط، مؤكّـداً أن قيام الدولة العادلة هو العدل بين الناس، وأعظم مفاهيم العدل هو العدل في القضاء.

من جانبه، قال عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني: إننا أمام أهم مناسبة تمر في تاريخ البشرية مولد النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- فليس هناك ما هو أعظم من حياة رسول الله الذي حملنا برسالة عظيمة إلى يوم يبعث الله الأرض ومن عليها.

وأكّـد خلال كلمة له ألقاها في الفعالية أن احتفالنا بهذه المناسبة هو أمر واجب علينا وليس من باب الترف، مُضيفاً ويجب علينا في حياتنا تعلم من حياة هذا الرسول الكثير من عدل ومساواة وأن نمكن قيادة الدولة في مقدمتها السلطة القضائية بحيث تكون بمثابة تقييم لعملنا،

وأشَارَ نحن في السلطة التنفيذية لسنا إلَّا ميسرين لعملكم ونحتكم لأحكامكم فأنتم أمل الأُمَّــة لإقامة العدل، لافتاً إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يجب أن يكون داخل كُـلّ بيت وفي كُـلّ أسرة وحارة، ليس فقط احتفالاً صورياً، بل كقيم الرسول التي هي صميم الدين ودروس شرعية للسير بهدى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال: إن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة هو أمر عظيم وتعظيم لهذا الرسول الأعظم، وبالتالي يجب أن يكون برنامجنا للعام القادم يبنى انطلاقاً من مولد خير البشرية في إقامة الحق والعدل بين الناس.

بدوره أكّـد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، أن اليمنيين هم السباقون في مواجهة أعداء الأُمَّــة مسطرين البطولات في الدفاع عن الوطن كما هم السباقون في الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة فهم من يعطون هذه المناسبة حقها من تعظيم وتقديم الولاء لله ولرسوله بينما يتسابق الآخرون في تقديم الولاء لأعداء الله مهرولين للتطبيع مع الصهاينة.

وأوضح خلال كلمة ألقاها في الفعالية انكشاف النظامين السعوديّ والإماراتي الذين وجهوا العداوة للمسلمين وقتلوا الكثير من اليمنيين الأبرياء المسلمين، مُضيفاً وهو ما يحتم علينا مواجهة المستكبرين صامدين في وجه أعداء الله، منوِّهًا أن ما شاهدناه من قوة عبر عروضنا العسكرية هي قوة ردع تبعث في النفس الطمأنينة تحت لواء القائد المجاهد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكمل قائلاً: إن هذه المناسبة لمعرفة مناقب الرسول والسعي على منهجه وما أحوجنا إلى الربط بين منهجه وواقعنا، وأن من أسمى ما تضمنته منهجية الرسول الأعظم هو إقامة العدل بين الناس والتمسك بعدل رسول الله قدوتنا، مشدّدًا على ضرورة مراجعة واقعنا والعمل بمنهجية ونهج الرسول في الفصل بين الناس في المحاكم وغيرها، وعلى الجميع تحمل المسؤولية.

تخلل الفعاليةَ إلقاءُ عدد من القصائد الشعرية، أوبريت كرنفالي تضمنه رقصات شعبيّة لفرقة 21 سبتمبر بالإضافة إلى فقرة إنشاديه وعرض مسرحية ختامية بعنوان بيت الجن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com