عبد السلام: لا اتّفاقَ لتمديد الهُــدنة ومطالبُ شعبنا واضحة

 

المسيرة | خاص

أعلن رئيسُ الوفد الوطني ناطقُ أنصار الله، محمد عبد السلام، عدمَ التوصل لأي اتّفاق على تمديد الهُــدنة، مؤكّـداً أنَّ ما تناولته وسائلُ إعلام العدوان حولَ التوصل لاتّفاق لا صحة.

وقال عبد السلام إنه: “لا صحةَ لما أوردته بعض الوسائل الإعلامية المغرِضة عن اتّفاق على تمديد الهُــدنه”.

وأضاف: “سبق ووضحنا بالأمس موقفَنا ومطالبَ شعبنا اليمني في بيان صادر عن الوفد الوطني”.

وكانت وسائل إعلام تابعة لتحالف العدوان قد روّجت أنباءً عن موافقةِ صنعاءَ على اتّفاق جديد لتمديد الهُــدنة، في محاولة لتضليل الرأي العام، بعد أن كشف الوفدُ الوطني تفاصيلَ تعنت العدوّ ومرتزِقته.

وكانت صنعاءُ قد أكّـدت سابقًا أنها لن توافقَ على تمديد الهُــدنة إذَا لم يتم التوصلُ لاتّفاق واضح يتضمن صرف مرتبات موظفي الدولة من إيرادات النفط والغاز التي ينهبها تحالفُ العدوان ومرتزِقته، إلى جانب رفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة، وتثبيت وقف إطلاق النار.

ورفض تحالف العدوان الاستجابةَ لهذه المتطلبات مؤكّـداً بذلك تمسكه بمواصلة الحصار واستخدام الاستحقاقات الإنسانية كأسلحة حرب وأوراق ضغط لتركيع الشعب اليمني؛ مِن أجلِ الحصول على مكاسبَ عسكرية وسياسية عجزت دول العدوان عن تحقيقها بالقوة خلال السنوات الماضية.

وبانتهاء الهُــدنة، تعودُ تحذيراتُ صنعاء العسكرية لتحالف العدوان إلى الواجهة، حَيثُ كان قائدُ الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قد أكّـد أن استمرارَ العدوان والحصار والاحتلال ستكون له تداعياتٌ وأضرار إقليمية ودولية، وهو ما أكّـده أَيْـضاً الرئيس مهدي المشاط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com