فعالية ثقافية بالمحويت احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

المسيرة | بلال عليان:

شهدت مديرية المحويت، أمس الثلاثاء فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة والسلام وعلى آله.

وفي الفعالية، أكّد وكيل المحافظة الشيخ عبدالسلام الذماري، أن الاحتفال بالمولد النبوي تعبيرٌ عن حب المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم-، مستعرضاً صفات الرسول الكريم، وأهمية اقتداء الأمَّة به.

وأشارَ الذماري إلى أن إحياء المناسبة يعزز ارتباط الأمَّة برسولها الذي أرسله الله رحمة للعالمين، لافتاً إلى دور العلماء والخطباء في ترسيخ الارتباط بنبي الأمَّة وتعزيز وتأصيل الهوية الإيمانية اليمنية التي شهد بها الرسول لأهل اليمن.

من جانبه تناول مدير عام مديرية المحويت، النقيب خماش حبيش، محطات من حياة الرسول الأعظم من نشأته حتى وفاته -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- مؤكداً أن انتصار الأمَّة والتمكين لها لا يكون إلا بالتمسك بالمنهج النبوي، وبأخلاق الرسول.

وأشادَ في كلمته بالعروض العسكرية المهيبة التي قدمها أبطال رجال القوات والمسلحة والأمن وإزاحة الستار عن التطورات التي حققها التصنيع الحربي والذى يؤكّد عظمة وصمود الشعب اليمني ونجاح القيادة الحكيمة في تحقيق ما كان يعد من المستحيل في ظرف استثنائي، مبيناً أن ما يحققه الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات هو نتيجة تمسك الشعب اليمني بمنهج الرسول الأعظم، منوهاً إلى أن الشعب اليمني كان وما زال سباقاً إلى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، داعياً جميع أبناء مديرية المحويت للحضور المشرف في الفعالية المركزية التي سيحتفل بها جميع أبناء الشعب اليمني في الثاني عشر من ربيع الأول .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com