اشتباكٌ بين الاحتلال وفلسطينيين وحملة اعتقالات في الضفة

 

المسيرة | وكالات

شهدت مُدُنُ الضفة الغربية المحتلّة اقتحاماتٍ من قبل الجيش الصهيوني، تخللها تنفيذ اعتقالات، واندلاع مواجهات بين جنوده وشبان فلسطينيين.

وأعلنت مجموعات “عرين الأسود”، أمس السبت، تصديها لاقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس ومخيم بلاطة (شمال الضفة الغربية المحتلّة).

وأفَادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين، حسام زيتون، وبراء حشاش، عقب مداهمة منزليهما في مخيم بلاطة، وتخلل ذلك اشتباكات مسلحة عنيفة.

وجاء في بيانٍ أصدرته “عرين الأسود” (مجموعة مقاومة فلسطينية)، أنها شاركت مع كتيبة مخيم بلاطة في التصدّي لقوات الاحتلال.

أما في القدس المحتلّة، فتصدّى شبانٌ فلسطينيون لقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الطور شرق المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، حَيثُ أطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي تجاه المواطنين، كما فتحت خراطيم المياه العادمة نحو المنازل الفلسطينية.

وكان الاحتلال قد اعتقل فتى خلال مواجهات اندلعت في البلدة بعد إعلان استشهاد الشاب محمد أبو جُمُعة.

كذلك، أُصيب عدد من الفلسطينيين خلال تصديهم لاعتداءات الاحتلال في عدد من المناطق في الضفة الغربية المحتلّة خلال مسيرات أسبوعية مناهضة للاستيطان.

وفي نابلُس تصدى الفلسطينيون لاعتداءات قوات الاحتلال في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا بعد خروج مسيرة رافضة للبؤرة الاستيطانية المقامة على الجبل، كما تصدَّوا في بيت دجن وقلقيلية لاعتداءات الاحتلال بقنابل الغاز السام والرصاص المطّاطيّ.

وفي بلدة بيت إكسا، اعتدى مستوطنون على مركبات الأهالي شمال غرب القدس، فيما منعت قوات الاحتلال أهالي البلدة من الوصول إلى سياراتهم لحمايتها من هجوم المستوطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com