الخارجيةُ الإيرانية: الاتّفاقُ في متناول اليد إذَا كانت لدى واشنطن الإرادَة اللازمة

 

المسيرة | وكالات

شرح وزيرُ الخارجية، حسين أمير عبد اللهيان، مواقفَ الجمهورية الإسلامية من المفاوضات الرامية إلى إلغاء الحظر عن البلاد وقال: إن “الاتّفاق النووي لا يزال في متناول اليد إذَا كانت لدى أمريكا الإرادَة اللازمة للتوصل إلى الاتّفاق.

وفي اللقاء الذي جرى على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، تبادل حسين أمير عبداللهیان ونظيرته النرويجية أنيكن هويتفلدت، وجهات النظر حول آخر التطورات في العلاقات الثنائية والإقليمية والدولية.

وأعلن أمير عبداللهیان، خلال الاجتماع عن استعداد إيران لزيادة الاتصالات وتعزيز العلاقات بين البلدين ورسم مسار واضح لتعميق وتوسيع التعاون الثنائي، مشدّدًا على ضرورة استخدام القدرات المتاحة والمتنوعة للبلدين في تحقيق هذا الهدف.

وشرح مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية من المفاوضات الرامية إلى إلغاء الحظر عن البلاد، وأضاف: “يجب أن تعمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أَسَاس واجباتها ومسؤولياتها الفنية وأن تتجنب النهج السياسي والمزدوج فيما يتعلق بالبرنامج النووي السلمي”.

من جانبها شدّدت وزيرة خارجية النرويج أنيكن هويتفلدت خلال الاجتماع على أهميّة التعاون بين البلدين، مؤكّـدة إيلاء الاهتمام بالقضايا التي طرحت في العلاقات الثنائية.

وأعربت عن اهتمام بلادها في تسريع حَـلّ قضية خطة العمل الشاملة المشتركة وتوسيع التعاون الثنائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com