فلسطين: إصابةُ طالبات بالاختناق بقنابل الغاز في بلدة عناتا

 

المسيرة | متابعات

تفاجأت طالباتٌ فلسطينياتٌ خلال الطابور الصباحي، أمس الأحد، بقنابل غاز كثيفة ألقاها جنود الاحتلال على مدرستهن “بنات عناتا الثانوية” شمال شرق القدس المحتلّة، ما أَدَّى لإصابة 5 طالبات ومعلمتين بالاختناق.

يأتي هذا الاعتداء بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة عناتا، فجراً، وإطلاق القنابل الغازية على الأهالي.

إلى ذلك، اعتقلت قواتُ الاحتلال الصهيوني، فجرَ الأحد، أربعة فلسطينيين من رام الله وجنين بالضفة الغربية المحتلّة، بينهم أسرى محرّرون وقيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

ومن رام الله، اعتقلت قواتُ العدوّ المحرَّرَ والقيادي في الجهاد، جمعة التايه، بعد مداهمة منزله وتفجير أبواب عدة شقق في العمارة التي يسكن فيها، كما صادرت الأجهزة الإلكترونية لعدد من أفراد عائلة التايه بعد مداهمة المنزل الكائن في سطح مرحبا والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرّر عبد الرحمن الجليس من مخيم الجلزون برام الله، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال محمد صايل السعدي ووسيم سعد السعدي من السيلة الحارثية.

وسلّمت قوات الاحتلال، عدداً من الشبان بلاغات لمراجعة مخابراتها أثناء اقتحامها بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم المحتلّة.

فيما أُصيب شابٌّ فلسطيني برصاص الاحتلال في الفخذ خلال مواجهات في قرية حوسان غرب بيت لحم، وأفَادت مصادر أمنية بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية، ما أَدَّى إلى إصابة أحد الشبان بعيار ناري في الفخذ، نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات، لتلقي العلاج.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي علار وصيدا في طولكرم، وجماعين جنوب نابلس.

وفي القدس المحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عمر وفريد أبو الهوى، خلال اقتحام بلدة الطور شرق القدس، واقتحمت منزل الشهيد أحمد صلاح بمخيم شعفاط شمال شرق المدينة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com