رفضاً للمنهَج “الإسرائيلي” المزيّف.. إضرابٌ شاملٌ غداً في مدارس القدس المحتلّة

 

المسيرة | وكالات

أعلنت القوى الوطنيةُ والإسلاميةُ في القدس المحتلّة، الإضرابَ الشاملَ لكافة مدارس القدس يوم غدٍ الاثنين؛ رفضاً لأي شكل من أشكال فرض المناهج “الإسرائيلية” أَو المنهاج المزيف.

وحملت القوى في بيان مشترك مع أولياء أمور القدس، إدارة أية مدرسة المسؤولية الوطنية والأخلاقية والدينية بالخروج عن إجماع الأهالي وخرق الموقف الوطني.

وجدد البيان تمسك المقدسيين بموقفهم الثابت، بالرفض المطلق والتام لمحاولات فرض منهاج مزيف أَو مستحدث على أبنائنا في جميع المدارس عل اختلاف مرجعياتها الأكاديمية وعدم القبول بغير المنهاج الفلسطيني.

وعبرت القوى عن رفض كُـلّ أشكال الابتزاز المالي الذي تمارسه وزارة المعارف في الكيان “الإسرائيلي” وبلدية الاحتلال في المدينة على إدارات المدارس وسياسة التهديد العلني والمبطن تجاهها.

وأكّـدت على حق الشعب الفلسطيني باختيار المنهاج الذي يتم تدريسُه لأبنائه، مطالباً المؤسّسات الدولية ذات الصلة بالوقوف عند مسؤولياتها وكبح جماح تغول الاحتلال وأذرعه التنفيذية وحماية المؤسّسات التعليمية الفلسطينية.

كما طالب السلطة الفلسطينية بتوفير البدائل الحقيقية، وتأمين الاحتياجات الفعلية والموارد اللازمة لحماية المنهاج الفلسطيني بعيدًا عن الشعارات والعبارات الفضفاضة.

وأكّـدت القوى الوطنية أن الإرث الوطني والتاريخي لن تمحوه كُـلّ محاولات التزييف والتزوير، ولن تنال منه كُـلّ أساليب ومسلكيات السطو على العقول وكَيّ الذاكرة الوطنية لأجيال متعاقبة عانت وما زالت تعاني ويلاتِ سياسات القمع والتهجير القسري والتمييز العنصري التي تمارسها حكومة الاحتلال وبلديتها في عاصمتنا المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com