فعاليةٌ لمكتبي الأوقاف والإرشاد بمحافظة البيضاء تؤكّـد ضرورةَ الاحتفاء بالمولد النبوي

 

المسيرة: البيضاء:

نظّم مكتبا هيئة الأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة ووحدة العلماء بمحافظة البيضاء، أمس، فعاليةً خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية أحمد أبو صريمة، ومدير مكتب الإرشاد بالمحافظة شريف الريامي ومدير مديرية المدينة أحمد الرصاص، أشار وكيلُ المحافظة، صالح المنصوري، إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى المولد النبوي الشريف يأتي في إطار التعظيم لشعائر الله وتجديد ولائهم وارتباطهم بالله والرسول.

وأكّـد المنصوري على أهميّة المناسبة في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمَـانية، والتأكيد على التمسك بالنهج المحمدي الأصيل، وتجسيد ما جاء به من قيم الحق ومبادئ العدالة والخير والرحمة في واقع الحياة.

من جانبهما، استعرض مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن الديلمي ورئيس وحدة العلماء محمد العنسي، في مشاركة لهما في الفعالية جوانب من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين وسنته العطرة.

ولفت الديلمي والعنسي في كلمتيهما إلى أهميّة دور الخطباء والمرشدين في تفعيل رسالة المسجد والحث على التفاعل مع الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بقدوم المولد النبوي.

من جانبه، أكّـد عضو رابطة علماء اليمن عبدالرحمن حسين الهدار في كلمة العلماء، أهميّة إحياء ذكرى المولد النبوي، لإظهار الفرحة والابتهاج بنبي الإنسانية عليه الصلاة والسلام.

واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي، رسالة لأعداء الأُمَّــة بمدى حب اليمنيين لرسول الله ونصرته وإغاظة أعداء الأُمَّــة.. مُشيراً إلى ضرورة تبني المبادرات الخيرية والإنسانية، قيم العطاء والبذل والتراحم والتكافل المجتمعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com