الصحةُ تضبطُ 6 أطنان من الأجبان الفاسدة والصناعة تغلقُ معملَ حلويات ومحطة لمياه الشرب

المسيرة: متابعات:

ضبطت مكتب الصحة العامة، أمس الثلاثاء، ستة أطنان من الأجبان الفاسدة والتالفة بأحد المخازن في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، بالتعاون مع اللجان المجتمعية، فيما أغلق مكتب الصناعة والتجارة محطة لتعبئة وتسويق المياه، ومعمل لإنتاج الحلويات بمحافظة ذمار.

وأفَاد مدير مكتب الصحة في الأمانة الدكتور مطهر المروني، في تصريح لوسائل الإعلام، بأن عملية ضبط فرق صحة البيئة، للأجبان الفاسدة تمت بالتعاون مع اللجان المجتمعية، مُشيراً إلى أن فريق صحة البيئة وفور تلقي مكتب الصحة بلاغاً من أحد المواطنين عن وجود مواد متعفنة وتالفة داخل أحد المخازن بمديرية الوحدة، وأن رائحة كريهة تنبعث منه، توجّـه إلى المكان “المخزن”، وقام بتحريز الكمية المضبوطة، وتحرير محاضر الضبط، واتِّخاذ الإجراءات، استعداداً لإتلافها.

وأشَارَ الدكتور المروني إلى استمرار أعمال فِرق صحة البيئة للرقابة وضبط المخالفات، وعدم التهاون في اتِّخاذ الإجراءات بحق المخالفين، بما يكفل الحفاظ على الصحة العامة، وتوفير غذاء صحي للمواطنين.

وعلى خطٍ موازٍ أغلق مكتب التربية بمحافظة ذمار، أمس الثلاثاء، محطة لتعبئة وتسويق مياه الشرب، ومعمل حلويات.

وأكّـد مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار، هاشم الوريث، استمرار أعمال النزول الميداني للتفتيش والرقابة لضبط المخالفات التجارية والصناعية.

بدوره شدّد نائب مدير المكتب للشؤون الصناعية، محمد اليازلي، على أهميّة تعقب المنشآت والمعامل والمصانع المخالفة لمعايير ومواصفات الإنتاج والاشتراطات الصحية، داعياً التجار وملاك المصانع والمنشآت والمعامل إلى الالتزام بالمواصفات والمقاييس، والتقيد بالاشتراطات الصحية، مؤكّـداً أن الوزارة لن تتوانى في ردع ومحاسبة ومعاقبة المخالفين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com