مديرياتُ شعوب وآزال ومعين تستقبلُ المولد النبوي بمبادرات مجتمعية وحملات نظافة توعوية

المسيرة: صنعاء:

أكّـد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أهميّة المشاركة والتفاعل مع فعاليات ذكرى المولد النبوي لما فيه تعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل التكريم الذي نظمه المجلس المحلي بمديرية شعوب لخريجي الدفعة الثانية من اللجان المجتمعية، أمس الثلاثاء.

وفي الحفل الذي تزامن مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم-، أشار المداني إلى دور اللجان المجتمعية في مساندة جهود المجلس المحلي في تنظيم الفعاليات وتزيين الحارات والأحياء، وتجسيد مبادئ العمل التكافلي والإحسان للغير، بما يعكس قيم الحب والارتباط والاقتدَاء بالنهج المحمدي.

من جانبهم أشاد الخريجين محمد المتوكل، وفواز السملي، في كلمتين لهما، بجهود المدربين والقائمين على الدورة، مشدّدًا على أهميّة الاستمرار في إقامة مثل هذه الدورات لما لها من دور في مواجهة الحرب الناعمة، والمساهمة في تعزيز الوعي المجتمعي، وَتشجيع الشباب على العمل الطوعي ومشاريع ومبادرات الخير والإحسان.

وفي ختام الحفل تم تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية، بمشاركة مديري المنطقة الأمنية العقيد عبدالله الأمير والمنطقة التعليمية عبدالرحمن الفصيح وعدد من الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات والأحياء.

وفي سياقٍ متصل دشّـنت مديرية آزال، أمس الثلاثاء، أنشطتها وفعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف بفعالية ثقافية وخطابية في حي نقم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مديرية آزال محمد الغليسي، ومدير المنطقة التعليمة الدكتور محمد الشامي، وعدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والشخصيات الاجتماعية والوجاهية بالمديرية، أكّـد مدير المديرية على أهميّة المناسبة في تعزيز الارتباط بالرسول الأعظم، والاقتدَاء به، وترسيخ ما جاء به من قيم ومبادئ في واقع الحياة.

بدوره أشار مدير المنطقة التعليمية إلى أهميّة الاحتفال بمولد سيد البشرية والإنسانية والتحضير الجيد للفعاليات المتنوعة وبما يليق بمكانة وعظمة المناسبة واستلهام العبر والدروس من سيرته ومنهجه وَالقيم والمبادئ التي تحلى بها وتفعيل مبادئ التكافل والإحسان والتراحم بين أبناء المجتمع.

وعلى خطٍ موازٍ أطلق أبناء حارتي الدفاع والحكمة بمديرية معين بالتعاون مع المديرية ومشروع النظافة بالأمانة، حملةً توعويةً للمشاركة في أعمال النظافة ورفع أكوام الأتربة والمخلفات وإزالة المظاهر المشوهة بالشوارع.

وتهدف الحملة إلى استقبال ذكرى المولد النبوي الشريف بشوارعٍ نظيفة وبيئة خالية من الأتربة والمظاهر المشوهة، والمعبرة عن الهُــوِيَّة الإيمَـانية.

وأكّـد وكيل الأمانة المساعد عبد الوهَّـاب شرف الدين، على أهميّة استشعار المجتمع لدوره في الحفاظ على النظافة والبيئة بما يعكس هُــوِيَّتنا الإيمَـانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com