الرئيس المشاط يعتمدُ الخطةَ الطارئة للمشاريع الخدمية المقبلة ويوجّه وزيرَ المالية بسرعة تمويلها

فيما دعا إلى الحفاظ على أموال الأوقاف:

المسيرة: صنعاء

اعتمد المشيرُ مهدي محمد المشاط، الخطةَ الطارئةَ للمشاريع الخدمية للأشهر المقبلة المقدمة من نائب رئيس الوزراء أبو لحوم، وأمين العاصمة حمود عباد، والتي تم إعدادها تنفيذاً لتوجيهات فخامته خلال الاجتماع السابق.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس، عبر دائرة تلفزيونية، المكتب التنفيذي لأمانة العاصمة، لمناقشة ما تم تنفيذه من توجيهات فخامة الرئيس المشاط في الاجتماع السابق، وسير تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والجهود المبذولة في هذا الجانب.

جرى خلال اللقاء الذي شارك فيه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، ووزراء الأشغال غالب مطلق، والصناعة محمد المطهر، والكهرباء الدكتور محمد البخيتي، والمياه المهندس عبد الرقيب الشرماني، استعراض الخطة الطارئة للمشاريع الخدمية، فيما يخص ترميمات الطرق، وكرفانات المياه، وتصريف مياه السيول، وإنارة الشوارع، ورفع المخلفات، وتشجير الجزر الوسطية.

وأشاد الرئيس المشاط بالجهود التي قامت بها أمانة العاصمة منذ الاجتماع الماضي في رفع مئات الأطنان من المخلفات، والبدء في ترتيب إنارة الشوارع الرئيسية، وترميم الأرصفة والطرق.

كما ثمن سرعة إعداد الخطط التنفيذية المزمنة لتنفيذ مجمل الأعمال.. حاثًّا على الاستمرار في العمل بنفس الوتيرة العالية.

وأكّـد رئيس المجلس السياسي الأعلى على وزير المالية توفير التمويلات اللازمة لإنجاز الخطة الطارئة.

وحث المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة على بذل أقصى الجهود لتوفير الخدمات وإبراز الوجه الحضاري المشرف للعاصمة صنعاء.

إلى ذلك التقى الرئيس المشاط، أمس، لجنةً من قطاع التعليم والثقافة والإعلام برئاسة حسن الصعدي.

جرى خلال اللقاء مناقشة الصعوبات التي تواجه الهيئة العامة للأوقاف، وسبل معالجتها بما يمكنها من القيام بدورها على أكمل وجه.

وثمّن الرئيس المشاط، الجهود التي بُذلت في سبيل استعادة أموال الأوقاف وتفعيل دوره الإنساني والإيمَـاني والوطني.

وأكّـد على أهميّة أن يفهم الجميع أن منافع الوقف هي للمواطن الفقير، كما حدّد الواقف مصارفها للضعفاء والفقراء والمرضى والمسافرين وبناء السدود، وابن السبيل، وطلاب العلم، ولم ينس الواقفون بأن يوقفوا أموالاً حتى للدواب والأنعام.

كما أكّـد أن الحفاظ على أموال الوقف واجب ومسؤولية دينية على الجميع، وقال: “إذَا حرصنا على أموال الوقف واستردادها، فَـإنَّنا نحافظ على موردٍ هام تعود فائدته على المجتمع مباشرة”.

ودعا الرئيس المشاط، كُـلّ من تحت أيديهم شيء من أموال الوقف، بأن يتقوا الله ويدفعوا ما عليهم من أموالٍ لتذهب في المصارف التي حدّدها الواقفون.

وعبّر عن الأمل في تعاون أبناء الشعب اليمني في هذا الجانب، لما لذلك من أهميّة في تحقيق المقاصد الوقفية في نماء المجتمع.

وحث الرئيس المشاط، وزارة الداخلية والقضاء والجهات ذات العلاقة، على مساندة الهيئة العامة للأوقاف لإعادة الوقف إلى مساره الصحيح ودوره الاجتماعي والإنساني والخيري المهم.

كما دعا وسائل الإعلام والمثقفين والخطباء والمرشدين والجهات التعليمية، إلى توعية المجتمع بأهميّة الأوقاف، لكي تصل فوائدها إلى الضعفاء والشريحة الفقيرة من المجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com