الحشدُ الشعبي يعلنُ تفاصيلَ خطته في زيارة الأربعين

المسيرة | وكالات

أعلنت قيادةُ عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي، الاثنين، تفاصيل الخطة الخَاصَّة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وقال نائب قائد عمليات الفرات الأوسط علي كريم الحسناوي في بيان لإعلام الحشد: إن “عمليات الفرات الأوسط قامت بإعداد خطة أمنيّة محكمة تتكون من قاطع خارجي يشمل أربعة محاور رئيسة”.

وَأَضَـافَ الحسناوي، أن “المحور الشمالي بغداد – كربلاء تمسكه قوة من اللواء 11 ضمن قيادة عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي وقوة من الحشد الشعبي وُصُـولاً إلى حي العباس في محافظة كربلاء”.

وأشَارَ إلى أن “المحور الشرقي الذي يبدأ من محافظة بابل وُصُـولاً إلى كربلاء يقع على مسؤولية اللواء 11 في قيادة عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي وأن المحور الجنوبي من محافظة النجف إلى كربلاء يمسكه اللواء الثاني بالاشتراك مع اللواء 11”.

وأوضح أن “المحور الغربي تم تأمينه بالكامل من منطقة الرفيع من قبل اللواء 37 ومنطقة الرحالية من قبل اللواء 11 وُصُـولاً إلى الطريق الاستراتيجي الرابطة صحراء النجف وصحراء الانبار بالإضافة إلى الجهد الفني فتم نشر 20 كاميرا حرارية وطائرات مسيرة فضلاً عن الجهد الاستخباراتي”.

يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية للمسلمين، ويحرص الملايين منهم على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام والخدمات لهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com