إعلامٌ صهيوني: “إسرائيلُ” في ورطة والوضعُ الفلسطيني متفجِّرٌ وغيرُ مسبوق

المسيرة | وكالات

نقلت وسائلُ إعلامٍ في كيان الاحتلال الإسرائيلي، عن مقدَّمٍ في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الوضع الفلسطيني على الأرض متفجر، وأن “إسرائيل أمام ظاهرة مقلقة”.

وقال المقدم احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الون أبيتار، لـ”القناة الـ13″ الإسرائيلية، إنه “كي نتخذَ الإجراءات الصحيحة، يجب أن نشرحَ الوضع الذي نعيشه الآن. يبدو أنه منذ نهاية الانتفاضة الثانية في عام 2007م، حتى اليوم، لم نشهد مثل هذه الأيّام، من حَيثُ تفجر الوضع على الأرض”.

وكشفت معلقة الشؤون السياسية في قناة “كان” الإسرائيلية غيلي كوهين، الخميس، أنّ القيادةَ الأمنية الإسرائيلية “قلقة جداً” من الوضع القابل للانفجار داخل المدن الفلسطينية.

وقبل أَيَّـام، أكّـدت وسائل إعلام إسرائيلية أن “ما شهدناه في الأشهر الأخيرة في الضفة الغربية هو انتفاضة من نوع آخر تتباين عن انتفاضتي الثمانينيات وعام 2000م، وتتميّز بكثرة العنف ضد الجيش”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن مصدر مطّلع على الاجتماعات بين كبار المسؤولين الإسرائيليين ورئيسة قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأميركية، باربرا ليف، أن الأمريكيين قلقون جِـدًّا مما يحدث في الضفة الغربية، ويخشون حدوث تصعيد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com