قوى العدوان تواصلُ مساعي نسف السلام بنحو 700 خرق لـ “مسقط” و “ستوكهولم” خلال 72 ساعة

المسيرة: خاص

تواصلُ قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي وأدواتها المرتزِقة مساعيها الظلامية لنسف جهود السلام وفتح المزيد من الأبواب أمام تعقيدات الوضع الإنساني، حَيثُ ارتكبت خلال الثلاثة الأيّام الماضية نحو 700 خرق لاتّفاقي الهُــدنة الإنسانية والعسكرية والحديدة.

وأوضحت مصادر عسكرية لصحيفة المسيرة أن قوى العدوان وأدواتها اخترقت اتّفاق الهُــدنة خلال الـ72 ساعة الماضية بأكثر من 570 خرقاً بمشاركة الطيران والأسلحة الثقيلة، في تأكيدٍ على نية دول العدوان نحو العودة للتصعيد وتفجير الأوضاع على انقاض الهُــدنة وجهود السلام الجارية التي يحافظ عليها الطرف الوطني.

وأوضحت المصادر أن خروقات المرتزِقة تمثلت في أكثر من 150 عملية تحليق للطيران التجسسي المسلح والطيران الاستطلاعي في أجواء محافظات الحديدة وصعدة والجوف ومأرب وتعز وحجّـة والضالع، إضافة إلى اختراقات بالطيران في مناطق ما وراء الحدود.

وفي سياق تصعيد الخروقات سجلت المصادر خروق بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على مناطق في الحديدة، منوّهةً إلى أن نحو 300 خرق تمت بقصف مدفعي وصاروخي وناري على مواقع الجيش واللجان الشعبيّة ومنازل المواطنين في عددٍ من المحاور والجبهات والمحافظات.

ولفتت المصادر إلى قصفٍ مكثّـف بكل العيارات النارية والثقيلة والخفيفة والمتوسطة استهدفت، أمس، مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في مأرب وصعدة وجبهات الحدود، إضافةً إلى قصف مماثل في جبهات ما وراء الحدود، وهو الأمر الذي يكشف توسع نطاق الخروقات والانتهاكات ضمن مساع تفجير الأوضاع والقضاء على ما تبقى من الهُــدنة المشتعلة التي أبقت على معاناة كبيرة في صفوف المواطنين.

وقالت المصادر: إن قصفاً مدفعياً استهدف مواقع الجيش واللجان في المزرق وحرض والطينة وبني حسن بمحافظة حجّـة، وفي المدافن والملاحيظ ورازح والبقع وشدا بمحافظة صعدة.

إلى ذلك، سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحديدة، قرابة 200 خرق خلال الثلاثة الأيّام الماضية.

وفي حين أن الحديدة مشمولة باتّفاقي الهُــدنة والسويد الموقعان في مسقط والعاصمة السويدية ستوكهولم فَـإنَّ استمرار الانتهاكات فيها وتصعيدها يؤكّـد مدى سعي العدوان لتفجير الوضع، في حين يكشف مدى التراخي الأممي إزاء كُـلّ هذه الانتهاكات.

وقد شهدت الخروقات في الثلاثة الأيّام مشاركة بغارات جوية للطيران الاستطلاعي التجسسي وتحليق مكثّـف في مناطق متفرقة من الحديدة، وتحديداً في حيس والجبلية.

وتمثلت باقي الخروقات في أكثر من 120 خرقاً بالقصف المدفعي والصاروخي والناري على مواقع الجيش واللجان، علاوة على قصفٍ طال المناطق المأهولة بالسكان.

وتأتي هذه الانتهاكات في ظل استمرار التواطؤ الأممي المتعمد بغرض توفير الغطاء لتحالف العدوان وخروقاته وانتهاكاته وجرائمه المُستمرّة في ظل الهُــدنة المشتعلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com