جمعيات بني بهلول التنموية تختتمُ برنامجها التدريبي لـ 61 متطوعاً للعمل

المسيرة: صنعاء:

اختتمت جمعيات بني بهلول الاجتماعية التنموية، أمس الاثنين، برنامجها التدريبي لفرسان التنمية من المتطوعين.

وهدف البرنامج الذي شارك فيه ما لا يقل عن 61 متدرباً من الفرسان المتطوعين، إلى إكساب المشاركين مهاراتٍ أَسَاسية في العمل الطوعي وكيفية حشد الجهود التنموية وتحفيز المبادرات المجتمعية.

وخلال الاختتام، بحضور مدير الجمعيات والمؤسّسات الأهلية بمكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة محمد المنيفي، ورئيس جمعية القطاع الجنوبي الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض علي المدغمر، ومنسق مؤسّسة بنيان للقطاع الجنوبي الشرقي ماجد الجمالي، ومدير التربية محمد دلهام، اعتبر نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة محمد الريشاني، تأهيل الكوادر المحلية ضمن برنامج فرسان التنمية، خطوة أولى باتّجاه تنمية المجتمع وتحقيق المصلحة العامة.

من جهته، أكّـد مدير الشؤون الاجتماعية في المديرية محمد الشيعاني، حرص قيادة المحافظة على بناء قدرات الكوادر المحلية وإشراك المجتمع في صناعة التنمية ومواجهة التحديات، خَاصَّةً في ظل ما يمر به الوطن من عدوانٍ وتداعياتٍ صعبة.

بدوره، حث منسق مؤسّسة بنيان علي الجرحزي، على تكامل الأدوار بين مختلف الجهات لإحياء مبدأ التطوع والمبادرات المجتمعية وتشجيع العمل الجماعي.

من جانبه تطرق مدير الزراعة والري في المديرية محمد العيني، إلى دور فرسان التنمية في تحفيز المبادرات المجتمعية والإسهام في تحقيق التنمية المحلية وتفعيل دور المجتمع في التنمية المتعددة خُصُوصاً التنمية الزراعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com