اللواء الموشكي خلال لقائه نائبة رئيس البعثة: الأممُ المتحدة خرجت عن “ستوكهولم” ونستنكر دورَها حتى تتحمَّلَ المسؤولية كما يجب

المسيرة: متابعات

بعد انفضاحِ دورِ الأمم المتحدة في مساندة دول تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، حيال انزعَـاجها من عرض “وعد الآخرة” وصمتها أمام أعمال الحصار والقرصنة على سفن المشتقات المناقضة لاتّفاقي الحديدة والهُــدنة، جددت صنعاء المطالبة بموقف أممي واضح بعيدًا عن الانخراط مع دول تحالف العدوان والحصار بقيادة واشنطن وأدواتها في المنطقة.

وفي اللقاء الذي جمع ‏ نائب رئيس هيئة الأركان رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار في الحديدة اللواء علي الموشكي بنائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتّفاق الحديدة فيفيان فان دي بير، أكّـد الموشكي أن الأمم المتحدة باتت وسيطاً بعيدًا عن المسؤولية الملقاة على عاتقه.

وفي اللقاء الذي ناقش القضايا العالقة والمتصلة بتطبيق اتّفاق السويد كتوفير معدات نزع الألغام ونقل فريق التفتيش الأممي إلى ميناء الحديدة، قال اللواء الموشكي: “نستهجن خروج بعثة الأمم المتحدة عن محدّدات اتّفاق السويد بشأن العرض العسكري في الحديدة والتزام الصمت أمام خروق العدوان”.

وَأَضَـافَ رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار “احتجاز تحالف العدوان لسفن الوقود انتهاك فج لاتّفاق السويد الذي ينص على سلاسة تدفق السلع إلى الحديدة ويستوجب موقفاً أممياً واضحاً”.

ولفت الموشكي إلى العجز الأممي الكبير أمام تغيير الواقع الذي طمست به دول العدوان كُـلّ معالم الاتّفاقات الموقعة وما تحمله من ملفات إنسانية عاجلة.

وجدد التأكيد على ترحيب صنعاء بالسلام العادل والمشرف، داعياً الوسيط الأممي إلى ترك سياسة الكيل بمكيالين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com