اللواء سلامي في مراسيم إزاحة الستار عن سفينة الشهيد سليماني: الكيانُ الصهيوني شجرةٌ بلا جذور

المسيرة | وكالات

أزاحت القواتُ البحرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية، أمس الاثنين، عن سفينةِ الشهيد سليماني لإجراء الدوريات والمهام القتالية.

وجرت مراسمُ إزاحة الستار بحضور رئيس هيئة أركان القوات المسلحة اللواء محمد باقري، والقائد العام لحرس الثورة اللواء حسين سلامي وقائد بحرية حرس الثورة الأدميرال علي رضا تنكسيري ومجموعة من المسؤولين العسكريين والمدنيين في بندر عباس.

وفي هذا المراسم، تمت إزاحة الستار عن سفينة الشهيد روحي عالية السرعة لإطلاق الصواريخ، وسفينة الشهيد دارا عالية السرعة لإطلاق الصواريخ.

واعتبر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، دور البحرية الاستراتيجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في تأمين مضيق هرمز وبحر عمان والمحيط الهندي ومضيق باب المندب والبحر الأحمر وفي مناطق أُخرى من العالم بانه دور فعال للغاية، وقال: “في مرحلة الدفاع المقدس كنا ندافع عن منشآتنا البحرية ومنصاتنا النفطية وشواطئنا وجزرنا، لكن اليوم الحمد لله الأعداء رأوا قوتنا وأزالوا أجزاء كبيرة من وحداتهم البحرية من منطقتنا”.

في السياق، قال القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي: “لن نسمح لبعض دول المنطقة بالارتباط مع الأعداء؛ بسَببِ التداعيات الخطيرة على الأمن”.

وخلال المراسم، أكّـد القائد العام لحرس الثورة، أننا لا نستطيعُ الحفاظَ على أمننا القومي دون توسع القوة، وقال: إن “بعض الدول في الخليج تعتقد أن الكيان الصهيوني يمكن أن يملأ فراغ غياب أمريكا التي تبدو عظيمة، بينما أن هذه سياسة فاشلة، ولم يكن الوجود الأمريكي في المنطقة سوى فرض حروب واسعة على الشعوب”.

وحذّر اللواء سلامي من الوجود الذي لا يمكن تحمله للكيان الصهيوني في الأراضي الإسلامية وبالقرب من حدود إيران، وقال: “إنهم يخلقون انعدام الأمن، الكيان الصهيوني شجرة لا جذور لها ولا يستطيع توسيع فروعه في الأراضي الأُخرى”.

وأكّـد أن دولَ المنطقة ستكون شقيقة وصديقة إذَا لم تتحد مع الأعداء، وبسبب التداعيات على الأمن فلن نسمح لبعض دول المنطقة بالارتباط مع الأعداء، وقال: “رسالتنا الرئيسية في هذه المنطقة هي الأمن والاستقرار البحري، ونحمد الله تعالى أننا وصلنا إلى الاكتفاء، في الواقع انتهى زمن الاعتماد على المعدات والأسلحة الغريبة، ولسنا بحاجةٍ إلى أي أجنبي لصناعة السلاح الدفاعي”.

في الختام الفعالية، أوضح القائدُ العام لحرس الثورة أننا لا نؤمنُ بالقوة المستعارة، وقال: “إن بناءَ سفينة الشهيد سليماني الحربية القاذفة للصواريخ أظهر أن أي شعب يمكن أن يقدم نموذجاً ناجحاً للثبات والصمود؛ مِن أجلِ الشعوب التي تريد أن تكون مستقلة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com