قوى العدوان تواصلُ اختراقاتها لاتّفاقَي الهُــدنة والحديدة بنحو 300 خرق خلال 24 ساعة

المسيرة: الحديدة

يواصلُ تحالُفُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي زعزعةَ جهود السلام، حَيثُ أكّـدت مصادرُ عسكريةٌ ارتكابَ قوى العدوان والحصار لنحو 300 خرق خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت المصادرُ أن قوى العدوان وأدواته ارتكبت 202 خروقات للهُــدنة الإنسانية والعسكرية، تمثلت في خرق بتحليق للطيران الحربي الأباتشي المعادي في أجواء عسير، و42 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات: مأرب، تعز، حجّـة، الجوف، صعدة، الحديدة، الضالع، وجبهات الحدود.

وأشَارَت المصادر إلى رصد خرق لمرتزِقة العدوان بقصف صاروخي باتّجاه مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في شرق حيس بمحافظة الحديدة، وخرق آخر بعملية تسلل لمجموعة من عناصر المرتزِقة في الضباب بمحافظة تعز، منوّهةً بارتكاب المرتزِقة لخمسة خروقات باستحداث تحصينات في منطقة الشبكة بنجران، وفي خلف مزرعة مستور بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وجنوب وشرق حيس بمحافظة الحديدة.

ولفتت المصادر إلى أنه تم تسجيل خمسة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع للمرتزِقة على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان في التبة الخضراء وموقع الهندسة في باب غلق بمحافظة الضالع، وفي منطقة غبار في الكدحة بمحافظة تعز وفي منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وفي شمال حيس بالحديدة.

وأكّـد المصدر رصد 111 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات مأرب، تعز، حجّـة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

وبيّن المصدر أنه تم تسجيل 36 خرقاً بقصف مدفعي على محافظات مأرب، تعز، حجّـة، صعدة الحديدة، وجبهات ما وراء الحدود، حَيثُ استهدف مرتزِقة العدوان بقصف مدفعي مكثّـف مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في البلق الشرقي والروضة وملعاء بمحافظة مأرب، فيما استهدف مرتزِقة العدوان مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في الطينة وغرب حرض والمزرق بمحافظة حجّـة، وفي منطقة الضيعة والمصينعة برازح وعلى الشبكة بالمدافن وعلى جبل كاظم بالملاحيظ في محافظة صعدة.

وذكر المصدر أن قصفاً مدفعياً مكثّـفاً للمرتزِقة، استهدف مواقع الجيش واللجان في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وباتّجاه شمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة وفي مقبنة بمحافظة تعز، وكذلك في جبل قمبورة الصباية ووادي جارة في جيزان وفي الشبكة وجبل العمدة بنجران.

إلى ذلك، سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق في الحديدة، مساء أمس الأحد، رصد 81 خرقاً لقوى العدوان في جبهات المحافظة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر بغرفة العمليات أن خروق العدوان تضمنت استحداثَ تحصينات قتالية في الجبلية وحيس، و3 غارات للطيران التجسسي على الجبلية وحيس.

وأشَارَ المصدر إلى أن الخروقات شملت تحليق 5 طائرات تجسسية في أجواء حيس والجبلية، و17 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي، و54 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com