استمرارُ إضراب المعلمين يوقفُ العملية التعليمية في المحافظات المحتلّة

المسيرة: متابعات:

أُصيبت العمليةُ التعليمية في المحافظات الجنوبية المحتلّة بشللٍ تام منذ بداية العام الدراسي وحتى اللحظة، حَيثُ لا تزال العمليةُ التعليمية متوقفةً في ظل إضراب المعلمين في هذه المحافظات ورفض التدريس إلا بتنفيذ حكومة الفنادق لكافة مطالبهم.

ومن أبرز مطالب المعلِّمين في المحافظات المحتلّة هو دفعُ رواتبهم المنقطعة، إضافة لصرف العلاوات المستحقة لهم وزيادة مرتباتهم التي لم تعد تكفي لتلبية نصف احتياجات المعيشية الأَسَاسية جِـدًّا وبحدها الأدنى بعد ارتفاع الأسعار في المناطق الجنوبية بفعل انهيار العملة المحلية منذ سنوات وفقدانها قيمتها الشرائية بمقدار الضعف.

في هذا السياق، قالت مصادر إعلامية، أمس الأحد: إن محافظ عدن المحسوب على الانتقالي المرتزِق أحمد لملس قدم مبلغَ 160 مليون ريال للمعلمين مقابل رفعهم الإضراب والبدء بالتدريس إلا أنهم رفضوا هذا المبلغ وقالوا بأنهم لن يرفعوا الإضراب إلا بصرف كامل مستحقاتهم وعلاواتهم.

وحَـاليًّا لا توجد مدرسة حكومية واحدة تعمل في المناطق الجنوبية المحتلّة، فيما المدارس التي تعمل هي فقط المدارس الخَاصَّة التي يملك معظمها نافذون في حكومة المرتزِقة وما يسمى المجلس الانتقالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com