السيد خامنئي: إيرانُ دحرت وحشَ الاستكبار وأحبطت مخطّطاتِه

المسيرة | وكالات

نقاطٌ على حروف الأوضاع في المنطقة، أكّـدها قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي لدى استقباله، المشاركينَ في الاجتماع السابع للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام المنعقد في طهران، اليوم السبت.

حيث أكّـد أن إيران دحرت وحش الاستكبار وتقدمت، وباعتراف الاستكبار فَـإنَّ إيران أحبطت الكثير من مخطّطاته.

وقال قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد خامنئي: “إن إفشال المخطّطات الأمريكية الإجرامية في مختلف البلدان بواسطة الجمهورية الإسلامية يغضبهم و”داعش” مثال على ذلك، “داعش” التي هي صنيعة أمريكية لذلك فَـإنَّهم يبدؤون بردود الأفعال”.

والفت السيد خامنئي إلى أن “الاستكبار العالمي دأب ويستمر في التخويف من إيران ومن الشيعة، وأن الاستكبار العالمي يواصل مزاعمه بأن الجمهورية الإسلامية في إيران تتدخل في شؤون المنطقة”، وحذرَ السيد خامنئي من الحروبِ الطائفية أَو الاقتتال بين أبناء الطائفة الواحدة التي اعتَبرَها فتنةً من تخطيطِ الاستكبار العالمي والولاياتِ المتحدة.

كما أضاف، “إن نشأة ومبدأ كُـلّ الترويج للتخويف من إيران ومن الشيعة واتّهام إيران بالتدخل في شؤون هذه الدولة أَو تلك مصدرها الغضب الأمريكي الناجم عن إفشال مخطّطاتها”، وأضاف: “الحرب الشيعية – الشيعية، والحرب السنية – السنية، والتي تشهدونها اليوم وترونها بأعينكم في الدول المختلفة هي صنيعة الاستكبار وأمريكا”.

واعتبر السيد خامنئي أن “أمريكا تقع على رأس قائمة المستكبرين”، داعياً الجميع أن “ينبذوا الخطوط الفاصلة غير الواقعية بين المجتمعات الإسلامية، وأن يقبلوا بالخط الفاصل بين الإسلام والكفر والغطرسة فقط”.

وأوضح السيد خامنئي أن “دعم فلسطين كان على جدول أعمال الثورة الإسلامية منذ أيامها الأولى، وأن الإمام الخميني الراحل (ع) وقف مع القضية الفلسطينية، واليوم، تتبع الجمهورية الإسلامية السياسة نفسها وستبقى تدعم هذه القضية في المستقبل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com