وزارة الزراعة: الخسائرُ التي تكبّدها القطاعُ الزراعي جراء العدوان والحصار بلغت أكثر من 111 مليار دولار

خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقرها بصنعاء

المسيرة| صنعاء:

كشفت وزارةُ الزراعة والري عن الخسائر التي تكبدها القطاع الزراعي جراء العدوان والحصار الأمريكي السعوديّ خلال الـ7 سنوات الماضية.

وأكّـدت وزير الزراعة والري، المهندس عبدالملك الثور، في مؤتمر صحفي عقدته الوزارة، أمس السبت، في العاصمة صنعاء، أن الخسائر التي تكبدها القطاع الزراعي جراء العدوان والحصار، بلغت 111 ملياراً و279 مليوناً و271 دولاراً.

وأوضح أن الخسائر والاضرار المباشرة التي ألحقها العدوان بالقطاع الزراعي جراء استهدافه وقصفه للأسواق والمباني والمنشآت الزراعية والمائية والثروة الحيوانية ومراكز الصادرات والمستودعات والمخازن بشقيها الخاص والعام، بلغت 7 مليارات و477 مليوناً و507 آلاف دولار.

ولفت وزير الزراعة إلى أن الخسائر والأضرار المباشرة اشتملت على استهداف وقصف العدوان لأنابيب نقل المياه والمحميات والمشاتل الإنتاجية والثروة الحيوانية ومناحل العسل وقطاع الدواجن.

ووفقاً لتصريحات وزير الزراعة فَـإنَّ الخسائر والأضرار الغير مباشرة التي ألحقها العدوان بالقطاع الزراعي تجاوزت الخسائر والاضرار الغير المباشرة الـ103 مليارات و801 مليون و764 ألف دولار، موضحًا أن الخسائر تمثلت في استهداف الإنتاج الزراعي النباتي والمشاتل الإنتاجية والأسواق الزراعية ومراكز التصدير والمحلات التجارية والتبادل السلعي والناتج المحلي والموارد الطبيعية والإنتاجية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com