مخلّفاتُ العدوان العنقودية تفتكُ بـ53 شهيداً وجريحاً خلال أغسطُس الماضي

المسيرة: صنعاء:

كشف المركَزُ التنفيذي للتعامُلِ مع الألغام عن استشهادِ 16 مواطناً وإصابة 37 آخرين في شهر أغسطُس الفائت، وذلك جراء انفجار الألغام والقنابل العنقودية الذخائر التي خلّفها تحالُفُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في ثماني محافظات.

وأكّـد المركز في بيان، أمس السبت، أنه تم تسجيل 53 ضحية جراء انفجارات الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات العدوان خلال شهر أغسطُس 2022، موضحًا أن عدد الشهداء 16 شخصاً، فيما كان عدد المصابين 37 مصاباً، مبينًا أن إحصائية ضحايا مخلفات العدوان توزعت على ثماني محافظات.

وكان رئيس المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، العميد علي صفرة، قد أكّـد نهاية شهر يوليو الفائت، وصولَ مذكرة أممية للمركز بتاريخ 25 مايو الماضي، بشأن رفضِ تحالف العدوان السماح بإدخَال أجهزة كشف الألغام.

وفي تصريحات سابقة لـ”المسيرة”، أشار العميد صفرة إلى أن عدد الضحايا بالألغام والقنابل العنقودية منذ بداية الهُــدنة 255 ضحيةً منهم 84 طفلا، موضحًا أن القنابل العنقودية التي ألقاها طيران العدوان منتشرةٌ في المنشآت المدنية، وهذا ما رفع أعدادَ الضحايا، محملاً الأمم المتحدة المسؤولية الكبرى عن استمرار وقوع ضحايا؛ بسَببِ مخلفات العدوان من ألغام وقنابل عنقودية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com