باكستان: حصيلةُ ضحايا الفيضانات تجاوزت 1200 قتيل

المسيرة | وكالات

نقلت وكالات الأنباء، عن السلطات المحلية أن الخدماتِ الصحيةَ للبلاد تحذّر من احتمال وقوع حالات لتفشي الأمراض الخطيرة، بما فيها التهابات الجلد والأمعاء، بين سكان المناطق الأكثر تضررا جراء الفيضانات.

وإجمالاً شملت الفيضانات التي اجتاحت باكستان في الصيف الماضي 33 مليون شخص، كما تم التدمير الكامل والجزئي لنحو مليون منزل.

حيث تجاوزت حصيلة ضحايا الفيضانات المُستمرّة في باكستان 1200 قتيل حتى الآن، ووفق تقييمات تمهيدية تقدر الخسائر المالية لهذه الفيضانات بـ 10 مليارات دولار.

ولا تزال المساعدات الإنسانية الدولية تصل إلى البلاد، حَيثُ سلمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية شحنات جديدة من مساعداتها الإنسانية المخصصة لمنكوبي الفيضانات المدمّـرة التي اجتاحت بعض المناطق في باكستان.

وجرت مراسم تقديم المساعدات الإيرانية، في معبر “ريمدان” الحدودي المشترك مع باكستان، وبحضور عدد من المسؤولين بمحافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق) وممثلي الهلال الأحمر الإيراني لدى هذه المحافظة ونظرائهم الباكستانيين.

من جانبه أعلن رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، سابقًا، أن بلاده اجتاحتها أقوى الأمطار الغزيرة التي لم تشهد مثلها منذ 30 عاماً، والتي أَدَّت إلى ظهور فيضانات كبيرة. وترى السلطات الباكستانية أن فيضانات العام الجاري كانت أخطر من فيضانات عام 2010م، التي أودت بأرواح 1.7 ألف شخص.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com