وزيرُ التعليم العالي يفتتحُ كلية طب الأسنان بجامعة الناصر

اطلع على مستوى التجهيزات والمعامل الطبية وأشاد بالخطوات التطويرية التي شهدتها الجامعة:

المسيرة| صنعاء:

افتتح وزيرُ التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، أمس الأحد، كُليةَ طب الأسنان بجامعة الناصر بالتزامن مع المعرض العلمي المصاحب لعرض مشاريع التخرج في مختلف التخصصات إيذاناً ببدء العام الجامعي الجديد 1444هـ.

واطلع وزير التعليم العالي ونائبه الدكتور علي شرف الدين، ووكيل الوزارة لقطاع المؤسّسات التعليمية الدكتور غالب القانص ومدير إدارة المؤسّسات التعليمية بمكتب الحراسة القضائية المهندس محمد الوادعي، على مستوى التجهيزات التقنية والمعامل الطبية في كلية طب الأسنان، وما تملكه من إمْكَانات وبنيةٍ تحتيةٍ وأكاديمية ومدى مطابقتهما لمعايير ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي.

وأشاد حازب بمستوى التحولات والخطوات التطويرية التي شهدتها الجامعة منذ 2017م بقيادتها الجديدة والجهوزية والاستعداد لفتح تخصصات جديدة تواكب متطلبات العصر وتلبي احتياجات سوق العمل، مشدّدًا على ضرورة توفير البنية التحتية والتجهيزات اللازمة والكادر لضمان نجاح العملية التعليمية لهذه البرامج الجديدة.

وأكّـد أن افتتاح كلية طب الاسنان، وتدشين برامج “طب الأسنان، والتغذية، والأمن السيبراني، والتحري الرقمي، وعلوم البيانات، والذكاء الاصطناعي” في الجامعة يمثل إضافة نوعية للعمل الأكاديمي والتنافس الإيجابي في تقديم خدمات تعليمية جيدة على مستوى اليمن وانعكاس ذلك على تحسين جودة المخرجات.

وفي الافتتاح، استعرض رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الطاهش، الخطوات التطويرية التي قطعتها الجامعة في افتتاح البرامج الأكاديمية النوعية وَتوفير البنية التحتية والتجهيزات الحديثة التي تتوافق مع معايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، مؤكّـداً حرص الجامعة على تقديم خدمة تعليمية متميزة متخطية كُـلّ العوائق والتحديات التي واجهتها خلال الفترة السابقة، والتي تثبتها مخرجاتها النوعية في كافة الكليات.

وأوضح أن جامعة الناصر وضعت خدمة المجتمع في قائمة أولوياتها من خلال تيسير الحصول على خدماتها التعليمية لكافة شرائح المجتمع في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

إلى ذلك، افتتح وزير التعليم العالي ومرافقوه معرض الكليات والأقسام العلمية والطبية في الجامعة، وَالتي عرضت مشاريع التخرج المتميزة من إعداد طلبة الجامعة في مختلف التخصصات وكذا عرض قصص نجاح لعدد من كوادر الجامعة والتعريف بتخصصاتها وبرامجها الأكاديمية.

حضر الافتتاح مستشارُ رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد الأكاديمي- مشرف برامج الحاسوب الدكتور محمد الشرجبي، وأمين عام الجامعة علي الذيفاني وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور عمر الشجاع، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام بالجامعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com