الشورى يحذِّرُ من مغبة استمرار الانتهاكات في ظل الهُـدنة ويطالبُ بموقف دولي وأممي قبل الفوات

المسيرة: صنعاء

جَـــدَّدَ مجلسُ الشورى إدانتَه لاستمرار تحالف العدوان السعوديّ الأمريكي في احتجاز سفن المازوت والديزل الخَاصَّة بالقطاعات الخدمية في ظل سريان الهُـدنة المعلنة.

واعتبر المجلسُ في بيان له، أن منعَ دخول سفن المازوت إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على التصاريح الأممية يُعَدُّ خرقاً واضحاً سافراً لبنود الهُـدنة ولكل المواثيق والقوانين الإنسانية والدولية.

واستنكر البيانُ إمعانَ تحالف العدوان في إجرامه بحق الشعب اليمني وتشديد وتضييق الخناق بهذه الممارسات اللاإنسانية والتي ستؤدي إلى انقطاع الطاقة عن المستشفيات وَمراكز الغسيل الكلوي وحضانات المواليد وآبار المياه، داعياً الدول والمنظمات التي أدعت حرصها على السلام وسعت إلى تمديد الهُـدنة إلى إلزام تحالف العدوان بتنفيذ بنود الهُـدنة ونقاطها المتعلقة بدخول سفن المشتقات إلى ميناء الحديدة وانطلاق الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي.

وشدّد مجلس الشورى على ضرورة الإسراع في إلزام دول تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي بالتخلي عن ألاعيبها التي مارستها خلال المرحلة الماضية ما لم فعليها تحمل تبعات تلك الممارسات وخيارات الشعب اليمني في اتِّخاذ ما يراه مناسباً لإيقاف العدوان وَرفع الحصار وطرد الغزاة.

وحمّل البيانُ دولَ التحالف المسؤولية الإنسانية والقانونية الكاملة عن ما يترتب عن تلك التصرفات التعسفية من أضرار إنسانية واقتصادية، محملاً الأمم المتحدة مسؤولية صمتها المخزي إزاء تلك الممارسات اللاإنسانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com